كرة القدم الأوروبية

ايطاليا تواصل استفاقتها وتعكر نجاحات المجر في دوري الامم الاوروبية

تعرف مع ميركاتو داي على تفاصيل نتيجة مباراة ايطاليا والمجر ضمن مباريات اليوم الاثنين 26-9-2022 في الجولة 6 من مجموعات دوري الامم الاوروبية والتي اقيمت على ملعب بوشكاش آرينا بمدينة بودابست المجرية.

واصل المنتخب الايطالي استفاقته في دوري الامم الاوروبية وعكر نجاحات المجر بعدما تغلب عليه 2-صفر، ونجح في خطف بطاقة العبور للدور قبل النهائي.

وبالتالي، تصدرت إيطاليا المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن المجر، ليلحق بهولندا وكرواتيا، في انتظار اكتمال المربع الثلاثاء بعد مواجهة إسبانيا والبرتغال.

وبذات المجموعة أنهى منتخبا ألمانيا وإنجلترا مشوارهما في البطولة بتعادل مثير 3-3 ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

انهى المنتخب الايطالي الشوط الاول متقدماً بهدف دون رد، سجله اللاعب (جياكومو راسبادوري) في الدقيقة 27 بمتابعة لكرة ساقطة من الحارس.

ومع مطلع الشوط الثاني ضاعف الأتزوري النتيجة عبر اللاعب (فيديريكو ديماركو) بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ذهبت في سقف الشباك.

نجح المنتخب الايطالي في إحياء آماله في تصدر المجموعة A3 بمنافسات دوري الأمم الأوروبية عندما حقق الفوز بهدف دون رد على ضيفه الإنجليزي الذي ودع بشكل رسمي، ليهبط إلى التصنيف الثاني في البطولة خلال الموسم المقبل 2024/2023.

تاريخياً يتفوق المنتخب الايطالي على نظيره المجر في المواجهات المباشرة الرسمية، حيث حقق الأتزوري 5 انتصارات، في حين فازت المجر في 3 مناسبات، وتعادلا في مواجهتين.

يذكر ان لقاء الذهاب بين المنتخبين في دوري الأمم الأوروبية قد انتهى بفوز ايطاليا 2-1 والذي أقيم على ستاد دينو مانوتزي يوم 7-6-2022.

في المقابل، يعود آخر انتصار للمجر على ايطاليا في مباراة رسمية الى عام 1960 عندما حصد الميدالية البرونزية في نهائيات كرة القدم الاولمبية بروما.

مقالات ذات صلة