منتخب الاردن يقتنص لقب البطولة الرباعية من امام عمان

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الاردن وعمان في نهائي بطولة الاردن الدولية الودية الرباعية، ضمن مباريات اليوم الاثنين 26-9-2022، في اجندة الفيفا.

اقتنص منتخب الاردن لقب البطولة الودية الرباعية التي استضافها في استاد عمان الدولي، بعدما فاز في المباراة النهائية على منتخب عمان بهدفٍ دون رد.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح النشامى، إحسان حداد من ضربة جزاء تحصل عليها البديل حمزة الدردور في الدقيقة 64.

وشارك في بطولة الاردن الدولية الودية، 3 منتخبات بجانب أصحاب الأرض، وهم: «سوريا، العراق، وسلطنة عُمان».

وظفر منتخب العراق بالمركز الثالث بعد الفوز على سوريا بهدفٍ دون رد سجله أيمن حسين في الدقيقة 26.

وافتتح منتخب عمان مباريات البطولة الودية بمواجهة العراق، وتمكن من التأهل إلى النهائي بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1).

بينما صعد منتخب الاردن لملاقاة عمان في المباراة النهائية، إثر فوزه على منتخب سوريا بهدفين دون رد، سجلهما أحمد سمير، ويزن النعيمات.

ومن المصادفات الغريبة أن آخر 6 مواجهات بين الاردن وعمان انتهت جميعها من دون غالب ولا مغلوب، منهم 4 مباريات ودية، ومباراتين رسميتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2015.

وكان آخر انتصار شهدته مباريات الاردن وعمان يرجع في التصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2014، حين تمكن النشامى من الفوز بهدفٍ دون رد سجله أحمد هايل، يوم 18 يونيو 2013.

وأدار مباراة الاردن وعمان اليوم، الحكم الدولي المصري محمود البنا، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

ونقل بث مباشر الاردن وعمان على عدة قنوات خليجية، منها قناة الاردن الرياضية Jordan Sport HD، بصوت المعلق أحمد الخلايله، وقناة عمان الرياضية OMAN SPORTS HD، بصوت المعلق موسى البلوشى.

بالإضافة إلى قناة الشارقة الرياضية الإماراتية Sharjah Sport HD، بصوت المعلق عبد الحميد الجسمي، والقناة العراقية الرياضية Al Iraqiya Sports HD، بصوت المعلق علي الشمري.