أمير مرتضى منصور يسخر من صفقة الاهلي التاريخية

سَخر المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك المصري «أمير مرتضى منصور» من انفاق إدارة الاهلي لمبلغ 5 ملايين دولار للتعاقد مع حسين الشحات من العين الاماراتي في عام 2019، وذلك أثناء توضيحه للقيمة الحقيقية لانضمام المهاجم البنيني سامسون إكينيولا.

واعلن امير مرتضى منصور أن صفقة انتقال سامسون اكينيولا المنضم حديثا للزمالك من صفوف كاراكاس الفنزويلي في كلفت مبلغ أقل بكثير من الذي تحدثت عنه الصحف والمواقع المحلية خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى أن هناك خطوة واحدة متبقية لاتمام الاتفاق مع اللاعب وهي اجراء الكشف الطبي.

وأشار مسؤول الزمالك قيمة الصفقة بأنها لم تتخط حاجز المليون دولار، وبلغت فقط 900 ألف دولار.

وقال أمير مرتضى منصور «سيحصل نادي كاراكاس الفنزويلي على 900 ألف دولار، بينما سيحصل اللاعب على راتب سنوي قدره 350 الف دولار. هناك أندية منافسة لنا تعاقدت مع لاعب مقابل 5 ملايين دولار ولم يتحدث أحد».

وقصد مسؤول الزمالك تعاقد الاهلي مع حسين الشحات من العين الاماراتي مقابل 5 مليون دولار في ميركاتو يناير 2019.

ولا تزال صفقة الشحات تُصنف ضمن أغلى صفقات الاهلي على الاطلاق، ولكنها ليست الصفقة الاغلى في تاريخ الكرة المصرية حيث تعاقد بيراميدز مع الجناح البرازيلي كينو في صفقة تجاوزت الـ8 مليون دولار.

حملات صحفية ضد الزمالك

أكد امير مرتضى منصور أن هناك حملة يقودها اعلاميين منتمين للمنافس الآخر (النادي الاهلي) من أجل تصدير ازمة ضد نادي الزمالك، مشيرًا إلى أنه لم يتم حتى الان اعلان ضم سامسون بسبب تأخر إجراء خطوة الكشف الطبي.

كما أوضح المشرف العام على الكرة بالنادي الأبيض، أن محمود علاء يريد ترك الزمالك بنظام الإعارة، ولن يتم الوقوف امام رغبة اللاعب في الميركاتو الصيفي 2022.

وحول ضم مروان عطية لاعب وسط الاتحاد السكندري لصفوف نادي الزمالك، قال امير مرتضى ان إدارة الزمالك صرفت النظر عن هذه الصفقة بعد رفض ادارة زعيم الثغر لمناقشة العروض المُقدمة للاعب.

وختم مسؤول الزمالك بقوله «هناك لاعب مصري آخر في طريقه للانتقال إلى الزمالك خلال الميركاتو الصيفي 2022، ولن يتم الكشف عنه إلا بعد اتمام إجراءات الصفقة، والحصول على موافقة ناديه بصفة رسمية».