كرة القدم الإفريقية

الزمالك يُقصي اليكت من دوري ابطال افريقيا ويواجه بطل بوروندي في الدور الثاني

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة الزمالك المصري واليكت سبورت التشادي، ضمن مباريات اليوم الأحد 25-9-2022، في ختام منافسات إياب الدور التمهيدي ببطولة دوري ابطال افريقيا.

اقصى نادي الزمالك نظيره اليكت سبورت من الدور التمهيدي ببطولة دوري ابطال افريقيا 2022/2023، بعدما فاز عليه إيابًا اليوم على استاد القاهرة الدولي بنتيجة 2-0، و4-0 بمجموع المباراتين.

وكان الفارس الأبيض قد حقق الفوز في لقاء الذهاب بهدفين دون رد سجلهما، محمود شيكابالا، وأحمد سيد زيزو.

وسجل ثنائية الزمالك اليوم امام الفريق التشادي، أحمد سيد زيزو من ضربة جزاء في الدقيقة 71، ومحمود الونش في الدقيقة 79.

ويستعد الزمالك لمواجهة بطل بوروندي فلامبوا دو سونطر يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، في الدور الثاني -32- المؤهل إلى دور المجموعات -16-

وبدأ الزمالك منافسات دوري ابطال افريقيا من الدور التمهيدي الأول رغم تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021، بسبب توديعه لمنافسات دوري ابطال افريقيا من دور المجموعات عامي 2021 و2022.

ولم يشارك نادي اليكت سبورت التشادي في دوري ابطال افريقيا منذ عام 2019 عندما ودع على يد الترجي الرياضي التونسي من الدور التمهيدي الثاني، بالتعادل في الذهاب 1/1 والخسارة في الاياب 1/2.

كما أخفق اليكت في عبور الدور التمهيدي ببطولة الكونفدرالية عام 2019 بالخسارة في الذهاب والاياب أمام نادي دجوليبا المالي بنتيجة 5/صفر.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الزمالك المصري واليكت سبورت التشادي من الحكم الليبي «عبد الرزاق أحمد» في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

وخاض الزمالك مباراة اليوم امام اليكت بـ17 لاعبًا فقط منهم 3 حراس مرمى، نظرًا لإقامتها في فترة التوقف الدولي بشكل استثنائي.

ودخل فيريرا اللقاء بالتشكيلة التالية:

محمد عواد، محمد عبدالغني، محمد طارق، محمود الونش، عبدالله جمعة، محمد عبدالشافي، محمد أشرف روقا، محمود شيكابالا، أحمد مصطفى زيزو، سيف جعفر، سيد عبدالله.

وانتهى الشوط الأول بين الزمالك واليكت بالتعادل 0-0، مع قلة صناعة الفرص من الجانبين.

وكانت محاولة شيكابالا في الدقيقة السادسة هي الفرصة الأخضر لنادي الزمالك خلال الشوط الأول، حينما تسلم قائد الفريق تمريرة عرضية من سيد عبدالله وسدد كرة بيمناه ومرت أعلى من العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

ونجح الزمالك في الشوط الثاني من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 71 عبر أحمد سيد زيزو من علامة الجزاء.

وتحصل عبدالله جمعة على ضربة الجزاء في الدقيقة 70، بعدما تعرض لإعاقة من مدافع اليكت داخل المنطقة.

وضاعف المدافع محمود الونش النتيجة لصالح الفارس الأبيض في الدقيقة 79 بصناعة من البديل يوسف أوباما.

وأرسل عبدالله جمعة عرضية من الركنية، قابلها أوباما برأسية وصلت إلى الونش في مواجهة المرمى ليضعها داخل الشباك بسهولة.

مقالات ذات صلة