اتحاد الكرة المصري يورط الزمالك في أزمة مع الفيفا والأندية التونسية

سقط اتحاد كرة القدم المصري في أزمة كبيرة مع الاتحاد الدولي  فيفا، بشأن مهاجم فريق الزمالك «سيف الدين الجزيري».

الأزمة بدأت بمطالبات من ناديي الإفريقي واتحاد بن قردان التونسيين يطالبان فيها بالحصول على حقوق رعاية من انتقال الجزيري إلى صفوف الزمالك، والذي كان ممنوعًا من قيد لاعبين جدد خلال تلك الفترة.

ورد وليد العطار المدير التنفيذي الحالي للاتحاد المصري، على خطاب الأندية التونسية، بأنه لا يحق لهم الحصول على أي أموال، لأن اللاعب التونسي انتقل إلى الزمالك في صفقة انتقال حر.

وطلب مسئولو الأندية التونسية من الاتحاد المصري أوراق تلك الصفقة، ليرد عليهم وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية، بأنه لا يمتلك أي عقد يخص الجزيري.

ولجأت الأندية التونسية إلى الفيفا، والذي أرسل طلبا رسميا إلى اتحاد كرة القدم يطلب فيها كافة الأوراق والمستندات التي تخص صفقة انتقال سيف الدين الجزيري إلى الزمالك.

وأصبح الاتحاد المصري في ورطة كبيرة، خصوصا بعدما تم إثبات بأن الجزيري انتقل إلى الزمالك مقابل 20 مليون جنيه.

وانتقل الجزيري إلى الزمالك مقابل 8 مليون جنيه على سبيل الاعارة، ثم قام النادي الأبيض بتفعيل بنـد شراء العقد مقابل 12 مليون جنيه، ليصل إجمالي الصفقة إلى 20 مليونًا، بما يزيد عن المليون دولار بقليل.

اتحاد الكرة يتنصل من المسؤولية

حاول مسئولو اتحاد كرة القدم التنصل من تلك الأزمة والتي تسببب فيها وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري، وقاموا بتسريب بعض الأخبار، ذكروا فيها أن عقد إعارة الجزيري من المقاولون الي الزمالك لم يكن به بندا يفيد بنية الشراء كما يتردد، وان اللاعب انتقل من المقاولون للزمالك بعد انتهاء الإعارة كلاعب حر.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن المقاولون العرب استغني عن الجزيري قبل انتقاله الي الزمالك ورفع اسمه من القائمة، وبالتالي ضمه الزمالك كلاعب حر بعد مد الإعارة وهو أمر قانوني في ظل منع الزمالك من القيد لان مد الاعارة او تحويلها لشراء لا يتعارض مع القرار.

شدد مسئولو اتحاد الكرة أنه لو كان عقد إعارة الجزيري من المقاولون للزمالك به نية للشراء، لطلب اتحاد الكرة تحديد قيمة هذا الشراء َلكن هذا البند لم يكن موجودا.

وضرب اتحاد الكرة مثالا بالثنائي محمد صبحي وياسين مرعي لاعبا الزمالك المعارين لفاركو، حيث قضى اتحاد الكرة بأحقية الزمالك في صبحي لانه لم يوقع عقود الانتقال للزمالك بعكس مرعي الذي قضى اتحاد الكرة بأحقية فاركو فيه.

واختتم مسؤولو اتحاد الكرة بأن محامي الأفريقي التونسي اعترف بصحة الإجراءات وانتقال الجزيري للزمالك لكنه يتمسك بالحصول على أي مستحقات مالية.

التضارب في الأقاويل داخل الجبلاية بشأن ازمة الجزيري

اتحاد الكرة عاد وقام بتسريب خبرًا جديدًا يخالف ما تم ذكره بشأن سيف الدين الجزيري.

وقال مصدر داخل الجبلاية، أن الجزيري انتقل من المقاولون الي الزمالك على سبيل الإعارة قبل قرار إيقاف القيد للزمالك.. واثناء وجوده في الزمالك صدر قرار إيقاف قيد الزمالك لأي لاعبين جدد بمعنى لو في لاعب موجود في قوائم النادي يجوز مد العقد ويجوز تحويل الإعارة لانتقال نهائي ويجوز تحويل الصفة من هاو الي محترف ويحق للنادي استعادة لاعبيه المعارين وكل هذه الحالات لا تخالف قرار إيقاف القيد.

موضوعات قد تهمك