منتخب عمان يتغلب على العراق بركلات الجزاء في بطولة الاردن الودية

تعرف على تفاصيل نتيجة لعبة منتخب عمان ومنتخب العراق اليوم الجمعة 23-9-2022 ضمن منافسات بطولة الاردن الودية الدولية.

تغلب المنتخب العماني على نظيره العراقي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي 1-1، في بطولة الاردن الودية.

وعلى ملعب الملك عبد الله الثاني في مدينة القويسمة بالعاصمة الاردنية عمان انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل السلبي رغم الفرص التي سنحت للفريقين.

ظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 82 عندما افتتح منتخب عمان اهداف اللقاء عن طريق (عمر المالكي)، قبل ان يتعادل (أيمن حسين) للعراق في الدقيقة 85.

دخل المنتخب العراقي مواجهة اليوم بتشكيل مكون من: جلال حسن – مناف يونس – كرار عامر – كيرخاس دوسكي – الآي فاضل – امجد عطوان – امير العماري – حسن عبد الكريم – ابراهيم بايش – حسين علي – ايمن حسين.

في المقابل جاءت تشكيلة عمان الاساسية اليوم: ابراهيم المخيني – جمعة الحبسي -احمد الخميسي – امجد الحارثي – احمد الكعبي – حارب السعدي – أرشد العلوي – صلاح اليحيائي – جميل اليحمدي – زاهر الاغبري – محسن الغساني.

ونقلت مقابلة الخناجر ضد اسود الرافدين على عدة قنوات مثل الرابعة العراقية والاردنية الرياضية والرياضية العراقية والرياضية العمانية.

ويسعى المنتخب العراقي لرد اعتباره من آخر خسارة تعرض لها أمام المنتخب العُماني في الجولة 8 من تصفيات كأس العالم 2014، عندما سقط بهدف دون رد أحرزه إسماعيل العجمي.

وتقابل المنتخب العراقي بعدها مع المنتخب العُماني في 3 مناسبات، أخفق في تحقيق الفوز خلالهم بالتعادل 0/0 في بطولة اتحاد غرب آسيا 2013، و1/1 في بطولة خليجي 22 في السعودية 2014، و1/1 في بطولة كأس العرب في قطر 2021.

يرجع أول لقاء بين العراق وسلطنة عمان إلى تاريخ 27 مارس 1976، ضمن مباريات بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 4) الذي استضافته دولة قطر، وانتهت بفوز عريض لأسود الرافدين بأربعة أهداف دون رد.

وظل منتخب عُمان دون أي فوز أمام منتخب العراق لمدة 10 مباريات متتالية في الفترة من 1976 إلى 1999.

ووضع العمانيون حدًا للتفوق العراقي أمامهم، بتحقيق الفوز لأول مرة في خليجي 17 الذي استضافته قطر، وسجل وقتها اسطورة نادي اهلي جدة «عماد الحوسني» ثنائية، وأحرز خليفة عايل الهدف الثالث، مقابل هدف للاعب رزاق فرحان.

وخلال آخر 10 مباريات جمعت العراق وعُمان منذ مواجهتهما في نهائيات كأس أمم آسيا 2007، سيطر التعادل على 6 مواجهات، وفاز كل فريق في مناسبتين.