أهدافكرة القدم الإفريقية

اهداف مباراة الجزائر وغينيا كوناكري اليوم في وديات الفيفا

شاهد فيديو اهداف مباراة منتخب الجزائر ومنتخب غينيا كوناكري التي أقيمت مساء اليوم الجمعة الموافق 23-9-2022 ضمن الأجندة الدولية للفيفا.

حقق المنتخب الجزائري فوزًا صعبًا على نظيره الغيني بهدف دون رد، جاء في توقيت متأخر من اللقاء بعد مشاركة عدد من اللاعبين البدلاء خلال الشوط الثاني في مقدمتهم رياض محرز وإسلام سليماني.

بدأت مباراة المنتخب الجزائري أمام نظيره الغيني في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 20:00 بالتوقيت المحلي، 21:00 مصر، 22:00 السعودية.

فشل المنتخب الجزائري في هز الشباك على مدار الشوط الأول من اللقاء، رغم مشاركة 3 لاعبين في الخط الأمامي بنزعة هجومية كبيرة هم «براهيمي وأندي ديلور وآدم وناس».

وتأثرت الجزائر بعض الشيء في عملية صناعة الألعاب بسبب غياب يوسف بلايلي ورياض محرز عن خط الوسط ومشاركة ثلاثي الارتكاز «اسماعيل بناصر وسفيان بندبكة ونبيل بنطالب».

وبدأ منتخب الجزائر بتشكيلة مكونة من «مصطفى زغبة – رامي بنسبعيني – عبد القادر بدران – محمد أمين توغاي – حسين بنعيادة – اسماعيل بناصر – سفيان بندبكة – نبيل بنطالب – براهيمي – وناس – ديلور».

لكن الاداء الهجومي للجزائر تبدل تمامًا خلال الشوط الثاني بعدما قرر جمال بلماضي الدفع بالثلاثي «يوسف بلايلي ورياض محرز ورامز زروقي وإسلام سليماني» بدلاً كل من «براهيمي وبندبكة واسماعيل بناصر وديلور».

واستطاع منتخب الجزائر إنهاء النتيجة السلبية للقاء في الدقيقة 78 عن طريق الهداف التاريخي للبلاد «إسلام سليماني» بعد تلقيه تمريرة مميزة من نجم مانشستر سيتي «رياض محرز».

جدير بالذكر لعب منتخب الجزائر الأول 3 مباريات منذ الخسارة المؤلمة التي تعرض لها أمام الكاميرون في المُلحق المؤهل لكأس العالم 2022.

وتمكن رجال المدرب جمال بلماضي من تحقيق الفوز على أوغندا وتنزانيا في أول جولتين بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بنفس النتيجة (2-0).

وكان اللقاء الثالث أمام منتخب إيران ضمن أجندة المباريات الدولية الودية، وأقيم على الأراضي القطرية، وفازت الجزائر بهدفين لهدف.

وسبق للمنتخب الجزائري مواجهة غينيا كوناكري في 8 مناسبات مختلفة، الأولى عام 1972 ضمن تصفيات كأس العالم 1974. فازت الجزائر في الذهاب 1-0، وخسرت في الإياب 1/5.

وترجع آخر مقابلة بين الفريقين إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 التي استضافتها مصر، وانتصر محاربي الصحراء بنتيجة 3-0.

مقالات ذات صلة