سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

الاهلي يقرر غلق ملف التعاقد مع مهاجم مولده النرويجي

أغلق مسؤولو النادي الاهلي برئاسة «محمود الخطيب» ملف التعاقد مع مهاجم مولده النرويجي، ديفيد داترو فوفانا، قبل غلق فترة الميركاتو الصيفية في مصر.

ولفت ديفيد فوفانا الأنظار خلال نسخة 2022 من الدوري النرويجي الممتاز بفضل 9 أهداف في 17 مباراة، بالاضافة إلى 3 أهداف في دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرانس ليج) سجلهم أمام أندية إلفسبورج السويدي وكيسفاردا المجري ودوجورجاردين السويدي بين يوليو وسبتمبر من العام الجاري.

وتسببت تلك الارقام المميزة في سعي الاهلي المصري خلف اللاعب صاحب الـ 19 عامًا الذي نشأ مع نادي أبيدجان سيتي بين عامي 2019 و2022.

لكن الصفقة لم تكتمل بسبب مماطلة فوفانا، حسب ما كشف عنه الإعلامي «محمد شبانة» عبر شاشة قناة ETC الفضائية المصرية.

وقال شبانة «إن مدير التعاقدات في النادي الاهلي، أمير توفيق، دخل في مفاوضات مع اللاعب ونادي مولده النرويجي، وتم التوصل لاتفاق مالي لضمه مقابل مبلغ ضخم وصل إلى 3 ملايين دولار، إلا أن مماطلة اللاعب نفسه في التفاوض على البنود الشخصية للتعاقد، الخاصة بقيمة الراتب، ساهم في غلق المفاوضات».

وأضاف «الخطيب طلب من مدير التعاقدات بالنادي الاهلي غلق الصفقة بعد تهرب الإيفواري من اتمام الاتفاق، تارة يطلب زيادة راتبه السنوي وتارة أخري بالاعتذار عن العودة إلي القارة السمراء ورغبته في الاستمرار بالدوريات الأوروبية».

ورفض محمود الخطيب انتظار أي لاعب يتجرأ على التلاعب بمسؤولي الاهلي، مهما كان اسمه أو امكانياته الفنية، وهو ما جعل امير توفيق يرسل رسالة إلي فوفانا بموقف الاهلي النهائي من إتمام التفاوض بعد مماطلته في الفترة الأخيرة.

وطلب محمود الخطيب من أمير توفيق، بدء البحث عن مهاجم أخر في بعض الدوريات الأوروبية بالتنسيق مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد، أو تأجيل ملف المهاجم السوبر إلى فترة الميركاتو الشتوي 2023.

مقالات ذات صلة