منتخبات المثلية الجنسية في مواجهة قطر والمغرب وتونس في المونديال

اتحدت 9 منتخبات اوروبية مشاركة في نهائيات كأس العالم نهاية العام الجاري، مع حملة حب واحد «One Love» التي بدأها الهولنديون لاستخدام قوة كرة القدم في التأثير على المجتمع، من أجل تعزيز الإندماج وارسال رسالة ضد التمييز من أي نوع.

وترفض الحكومة القطرية واللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2022، السماح بدخول أعلام المثلية الجنسية «قوس قزح» إلى الملاعب أو التلويح بها في مناطق الجماهير Fan Zone قبل وأثناء وبعد مباريات البطولة الأولى من نوعها في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

لكن 9 منتخبات مشاركة في المونديال «هولندا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والسويد وسويسرا وويلز وإنجلترا» اتحدوا تحت راية One Love لمحاربة التمييز ضد المثلية الجنسية.

وسيرتدي قادة تلك المنتخبات شارة مميزة تحمل ألوان «قوس قزح» الخاصة بمجتمع الميم «المثلية الجنسية» أو LGBT community، خلال مبارياتهم في مونديال قطر 2022. في رد واضح وصريح منهم على رفض الحكومة القطرية لدخول الراية إلى البلاد.

وأعلن المنتخب الانجليزي عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم الاربعاء 21 سبتمبر التزامه التام بحملة OneLove، عن طريق ارتداء قائد الفريق «هاري كين» لشارة تحمل هذه العبارة، وألوان علم قوس قزح.

وقال الاتحاد الانجليزي «نؤكد التزامنا مع دول أوروبية أخرى في دعم OneLove. الحملة التي تستخدم قوة كرة القدم لتعزيز الاندماج وارسال رسالة ضد التمييز».

المنتخبات العربية تواجه المثلية الجنسية

ستواجه 3 منتخبات عربية المثلية الجنسية في كأس العالم 2022، حيث وضعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الأولى مع منتخب هولندا الذي أسس حملة حب واحد – OneLove، بالاضافة إلى منتخبي السنغال والاكوادور.

وفي المجموعة الخامسة، سيلتقي منتخب تونس بمنتخبين من المنتخبات الداعمة للمثلية الجنسية «فرنسا والدنمارك» عن طريق ارتداء الشارة المذكورة، بينما لم يوضح منتخب استراليا إذا ما كان سيتخذ نفس المبدأ أم لا.

وسيلعب منتخب المغرب في المجموعة السادسة ضد «بلجيكا» أحد أقوى الداعمين جنبًا إلى جنب هولندا وإنجلترا لظاهرة المثلية الجنسية.

ومن المستبعد ارتداء قائد كرواتيا أو كندا لشارة حب واحد كما ستفعل المنتخبات الاوروبية الـ 9 المشاركة في المونديال.

ولم يعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم أو الارجنتيني أو المكسيكي أي شيء حول هذا الأمر، بالتالي فلن يواجه المنتخب السعودي المثلية الجنسية خلال دور مجموعات المونديال كما سيحدث مع الثلاثي القطري والتونسي والمغربي، بالاضافة إلى منتخب ايران – المتشدد دينيًا- الذي سيصطدم بويلز وانجلترا والولايات المتحدة في منافسات المجموعة الثانية.

طالع المزيد