موعد مباراة الاردن وسوريا الودية في تحضيرات كأس أمم آسيا 2023

تعرف على موعد مباراة الاردن وسوريا الودية في تحضيرات كأس أمم آسيا 2023، ضمن بطولة الاردن الدولية على ملعب الملك عبد الله الثاني في مدينة القويسمة.

تستعد 4 منتخبات عربية للمشاركة في بطولة الاردن الدولية الودية لكرة القدم، نهاية شهر سبتمبر الجاري، والتي ستُضاف جميع نتائجها إلى أجندة الفيفا.

ويستضيف الاتحاد الاردني لكرة القدم منتخبات «سوريا والعراق وسلطنة عُمان» في الفترة من الجمعة 23 سبتمبر إلى الاثنين 26 منه.

يفتتح صاحب الضيافة «منتخب الاردن» مباريات هذه الدورة، ظهر يوم الجمعة 23 سبتمبر على استاد الملك عبد الله الثاني، عندما يلاقي جاره السوري.

وتفوق منتخب الاردن للشباب تحت 20 عامًا قبل أيام قليلة على نظيره السوري في إحدى مباريات تصفيات كأس أمم آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان العام المقبل.

وسيسعى المنتخب السوري لرد الاعتبار وتحقيق الفوز لا سيما أن آخر مباراة له أمام «النشامى» انتهت بخسارته بهدف دون رد، في لقاء ودي خلال نوفمبر 2020.

متى لعبة سوريا والاردن؟

حين موعد لعبة سوريا والاردن يوم الجمعة 23-9-2022 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، 20:00 القاهرة، 21:00 مكة المكرمة.

وتُنقل المباراة على شاشة القناة الرياضية الاردنية المفتوحة على النايل سات. بالاضافة إلى قناة سما سبورت السورية.

وسيلعب الفائز المباراة النهائية لهذه الدورة أمام الفائز من مباراة العراق وسلطنة عمان المقرر لها مساء يوم الجمعة 23 سبتمبر.

وسيلعب كل منتخب من منتخبات هذه الدور مباراتين، حيث ينص نظامها على إقامة مباراة تحديد المركز الثالث بين الفريقين الخاسرين في الدور الأول.

ما تاريخ مواجهات الاردن وسوريا؟

يرجع أول لقاء بين الاردن وسوريا إلى دورة الالعاب العربية الثانية عام 1957، وانتهت بفوز كاسح لنسور قاسيون بنتيجة 6-0، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وبعد حوالي 6 أعوام كرر المنتخب السوري فوزه على نظيره الاردني بنتيجة 4-0 في الجولة الأولى من كأس العرب الأولى.

وانتصر المنتخب الاردني للمرة الأولى أمام سوريا في النسخة الخامسة لبطولة كأس العرب بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى يوم 16 يوليو 1988.

وفي آخر 10 مواجهات بين الفريقين في الفترة من 2011 إلى 2020، فاز منتخب الاردن 4 مرات، مقابل 5 انتصارات لمنتخب سوريا، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل 1/1 ضمن التصفيات التأهيلية لكأس أمم آسيا 2015 على استاد شاهد دستكردي (ستاد باس).