كولر يفاضل بين 3 اجانب لتدعيم الاهلي..والوديات تُحدد مصير الشباب

طالب مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للنادي الاهلي المصري، إدارة النادي بعدم التفاوض مع أي لاعب محلي أو أجنبي خلال الوقت الراهن لرغبته في أن يكون هو صاحب اختيار الصفقات التي ستتم قبل غلق الميركاتو الصيفي 2022.

وأخطر كولر، إدارة الاهلي بقيادة الرئيس محمود الخطيب، ومدير الكرة سيد عبد الحفيظ، برغبته في إختيار صفقة قوية للفريق.

ويدرس المدرب السويسري مستوى عدد من اللاعبين الأجانب الذين يعرفهم جيداً، وقد يختار أحدهم للانتقال لصفوف النادي الاهلي سواء في فترة الانتقالات الصيفية الحالية أو عند فتح الميركاتو الشتوي 2023، إذا ما تسبب ضيق الوقت في عدم إبرام صفقات جديدة قبل بداية شهر أكتوبر.

وفرض كولر سياج من السرية على اللاعبين الأجانب الذين يراقبهم لاختيار ما يراه مناسبًا لتدعيم الفريق، أحدهم سويسري مواليد 2000، وآخر إيفواري مواليد 2003.

ويُفاضل المدرب السويسري بين اللاعبيّن قبل اتخاذ القرار، وهناك لاعب آخر رفض كولر الكشف عن هويته، وهو الأقرب بصورة كبيرة للانضمام للقلعة الحمراء والبعض يتوقع أن يكون الغيني «عثمان كامارا» مهاجم نادي الشارقة الإماراتي.

وتسبب قرار السويسري في تراجع الاهلي عن ضم أي لاعب حاليًا رغم أن النادي كان قاب قوسين أو أدنى من ضم أكثر من لاعب محلي وأجنبي، وفي مقدمتهم مهاجم منتخب جزر القمر «فايز سليماني».

كولر يحسم مصير اعارات لاعبي الاهلي

أكد السويسري مارسيل كولر، لمسئولي النادي الاهلي، أنه سيعطي اللاعبين الشباب فرصة خلال المباريات الودية الثلاثة التي ستقام خلال الفترة المقبلة أمام بتروجت وأسوان وطلائع الجيش، من أجل الحكم على مستواهم، وبحث إمكانية إعارة هؤلاء اللاعبين.

ووفقًا لمصدر داخل الاهلي، فأن هناك أندية انبي وحرس الحدود والداخلية والاتحاد السكندري  طلبت التعاقد مع بعض اللاعبين أمثال محمد فخري وزياد طارق وعبد الرحمن مانو.

وقرر المدير الفني للفريق الأحمر، منح بعض اللاعبين فرصة خلال الوديات القادمة، خصوصًا في ظل استعجال اللاعبين معرفة موقفهم النهائي.

مصطفى شلبي خارج حسابات الاهلي

رفض مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الاهلي، فكرة التعاقد مع مصطفى شلبي جناح الفريق البترولي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأبلغ كولر، مدير التعاقدات امير توفيق بعدم حاجته لضم شلبي، خصوصا أن الاهلي يمتلك العديد من الأسماء المميزة في الجناح الأيسر وعلى رأسهم طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا وشادي حسين المنضم حديثا من سيراميكا كليوباترا.

ويري كولر أن إمكانيات مصطفى شلبي متواجدة في لاعبين اخرين بالفريق وبالتالي لا حاجة لدفع مبالغ سوي علي لاعبين يصنعون الفارق ويكونوا اعلي من المتواجدين فعليًا في الفريق.