بالفيديو..تصويبة عاهد المشايخي الرائعة في تايلاند تقود عمان الى امم اسيا للشباب

شاهد فيديو اهداف لعبة عمان وتايلاند في قمة مباريات اليوم الاحد 18-9-2022 ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات امم اسيا للشباب تحت 20 سنة، والتي اقيمت على ملعب السعادة الرياضي بمدينة صلالة في عمان.

ظفر منتخب عمان المضيف بالصدارة بعد فوزه على تايلاند 1-0 ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز الفلبين على أفغانستان 1-0 نفس الملعب.

ويدين المنتخب العماني بالفضل في الفوز امام تايلاند للاعب (عاهد المشايخي) بتسجيله هدف اللقاء بتصويبة رائعة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 21.

وتصدر المنتخب العماني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق المواجهات المباشرة أمام تايلاند، مقابل 3 نقاط لكل من أفغانستان والفلبين.

وسينتظر منتخب تايلاند وصيف المجموعة السابعة ما ستسفر عنه نتائج المجموعة الثامنة التي تضم العراق والهند والفلبين والكويت والمقرر لها ان تقام أكتوبر المقبل.

جاءت تشكيلة منتخب عمان في مواجهة اليوم: مازن صالح – سعيد الغنبوصي – أيمن النبهاني – سالم العبدلي – أسامة المحروقي – عاهد المشايخي – عبد العليم الرواحي – عبد المجيد البلوشي – ناصر الصقري – مأمون العريمي – علي البلوشي.

ودخل منتخب عمان لقاء اليوم رافعاً شعار لا بديل عن الفوز حيث يتواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة G برصيد 3 نقاط، حصدهم من انتصار في الجولة الافتتاحية امام الفلبين، ثم تعرض للهزيمة امام افغانستان منافسه الاول على بطاقة التأهل بالجولة الثانية صفر-1.

في المقابل، يتصدر منتخب تايلاند ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة من انتصارين امام افغانستان 3-صفر، يليها الفلبين بنتيجة 3-2 بالجولة الثانية، ويكفيه الخروج بنقطة التعادل لضمان التأهل الى النهائيات.

ومن المقرر أن يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا في أوزبكستان 2023 كل من يحتل صدارة المجموعة، بينما تذهب 5 مقاعد أخرى لأفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني خلال دور مجموعات التصفيات.

يذكر ان اللقاء الوحيد الذي جمع بين المنتخب العماني للشباب بنظيره التايلاندي انتهى بنتيجة التعادل السلبي ضمن منافسات مجموعة كأس آسيا عام 2000.