كرة القدم الآسيوية

منتخب شباب سوريا يهزم تركمانستان بالاربعة ويستعيد آماله في التأهل لكأس آسيا 2023

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة سوريا وتركمانستان اليوم الاحد 18-9-2022 في إطار الجولة الثالثة من تصفيات امم اسيا للشباب 2023.

انطلقت مواجهة منتخب سوريا للشباب ضد منتخب تركمانستان للشباب (تحت 20 سنة) في تمام الساعة 13:30 بتوقيت جرينيتش، 15:30 مصر، 16:30 السعودية.

وتمكن المنتخب السوري من تحقيق الفوز بنتيجة 4-1 ليقترب من بلوغ النهائيات ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثاني، لكن الاعلان الرسمي سيتأجل لحين انتهاء مباريات المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات الهند والكويت والعراق واستراليا، وستقام مبارياتها في منتصف شهر اكتوبر المقبل على الأراضي الكويتية.

وسجل لمنتخب سوريا أمام تركمانستان كل من زكريا الرمضان (56 و61) وهوزان عثمان (78) والبديل مهند فاضل (88)، في حين أحرز دايانتش مرادوف (90+2) هدف تركمانستان الوحيد.

وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات بفضل تعادله في الجولة الأخيرة مع تايبيه الصينية، مقابل 9 نقاط لسوريا و7 للصين تايبيه ثالث الترتيب، و3 لتركمانستان الرابع، في حين بقي رصيد جزر شمال ماريانا خالياً من النقاط أو الاهداف ليصبح أسوأ فريق في التصفيات بتلقيه 42 هدفًا في 4 مباريات.

جاءت مباراة سوريا وتركمانستان تأتي ضمن الجولة 4 من المجموعة D (الرابعة) في تصفيات أمم آسيا تحت 20 عامًا التي ستقام مبارياتها في عام 2023 بدولة أوزبكستان.

وخسر سوريا مباراته الماضية في هذه التصفيات أمام شقيقه الأردني بهدفين لهدف، ما أدخل الشك لدى الجمهور السوري في إمكانية التأهل ضمن أفضل 5 منتخبات احتلوا المركز الثاني خلال دور المجموعات.

وينص نظام تصفيات أمم آسيا للشباب على إلغاء النقاط والأهداف المُحرزة أمام متذيل المجموعة في حال كانت تضم 5 منتخبات. ما يعني أن منتخب سوريا لديه بشكل عملي 6 نقاط فقط بعد إلغاء نتائج أسوأ منتخب شباب في العالم «جزر ماريانا الشمالية».

مقالات ذات صلة