كرة القدم الآسيوية

السعودية تتغلب على الصين وتتأهل الى نهائيات كأس أمم آسيا 2023

تعرف على تفاصيل نتيجة مواجهة السعودية والصين في قمة مباريات اليوم الاحد 18-9-2022 ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات امم اسيا للشباب تحت 20 سنة، والتي اقيمت على ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة).

نجح منتخب السعودية في التأهل للنهائيات بعد فوزه على الصين 1-0 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان.

وسجل محمد سليمان هدف الفوز الثمين لمنتخب السعودية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز ميانمار على المالديف 3-0 على ستاد محمد بن فهد في الدمام.

ويشار إلى أن نتائج منتخب أوزبكستان لا تحتسب في الترتيب النهائي من أجل تحديد المتأهلين إلى النهائيات، كونه حصل على بطاقة التأهل المباشرة بصفته الدولة المضيفة.

وبعد عدم احتساب نتائج منتخب أوزبكستان، تصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للصين، و3 لميانمار، في حين بقي رصيد المالديف خالياً من النقاط.

جاءت تشكيلة منتخب السعودية اليوم: اسامة المرمش – محمد برناوي – محمد سليمان – محمد الدوسري – سالم النجدي – عبد الملك العييري – فيصل الصبياني – عبدالله الزيد – مصعب الجوير – عبد العزيز العليوة – عبدالله رديف.

ومن المقرر أن يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا في أوزبكستان 2023 كل من يحتل صدارة المجموعة، بينما تذهب 5 مقاعد أخرى لأفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني خلال دور مجموعات التصفيات.

كانت السعودية قد لعبت في فئة الشباب تحت 20 سنة ضد الصين من قبل في 3 مناسبات، انتصر الاخضر مرة عام 2018 في مجموعات كأس آسيا 1-صفر، وخسر مرة عام 2010 في مجموعات كأس آسيا 1-3، وتعادلا 2-2 في أول مواجهة رسمية بينهما عام 1985 في كأس آسيا.

مقالات ذات صلة