كرة القدم الآسيوية

كرة يد..الزمالك ضد الكويت في البطولة العربية للأندية 2022

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك اليوم امام الكويت في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة المقامة في تونس.

حصد الزمالك ثاني انتصاراته في البطولة العربية للأندية أبطال كرة اليد، بعد عصر اليوم الاحد 18 سبتمبر، بالفوز على الكويت الكويتي بنتيجة 23-20.

ونجح بطل مصر في حسم الشوط الأول بنتيجة 12-10، وواصل التألق خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي لم يُنقل تلفزيونيًا بسبب انشغال قناة الشارقة الرياضية الإماراتية بإذاعة مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الاماراتي لكرة السلة بين شباب الأهلي دبي والشارقة في نفس الموعد.

واستقبلت شباك الزمالك 10 أهداف على مدار الشوط الثاني، إلا أن هجوم الفريق كان في الموعد بتسجيل 11 هدفًا ليحسم المقابلة لصالحه ويعتلي صدارة المجموعة الثانية على حساب مولودية الجزائر والترجي التونسي.

كان الزمالك المصري استهل مشواره في البطولة العربية بانتصار ثمين حققه على أصحاب الضيافة «الترجي التونسي» بنتيجة 34-28 على قاعة الحمامات ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة B. في المقابل فاز الكويت امام مولودية الجزائر بذات الجولة 35-34.

بدأت مباراة الزمالك والكويت ظهر يوم الاحد 18-9-2022 على قاعة الحمامات في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت مصر، 17:30 بتوقيت السعودية، 14:30 بتوقيت جرينتش.

ويسعى الزمالك للتتويج بهذا اللقب، من أجل المشاركة في بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب” التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في أكتوبر المقبل.

ويتأهل بطل البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس إلى مونديال العالم الأندية، وهو نظام يطبق للمرة الأولى في التاريخ.

تضم قائمة الزمالك في البطولة كلاً من: كريم هنداوي – محمود خليل فلفل – هشام السبكي – أحمد الأحمر – أكرم يسري – محمد رمضان هتلر – مصطفى بشير – علي هشام – أحمد مؤمن – أحمد حسام – محمد علاء السيد – خالد وليد – عمر بكار – مازن رضا – حسن قداح – محمد ياسين – حازم ممدوح – شادي خليل – جيمس باركر.

ويشارك في البطولة العربية 8 أندية تم تقسيمها حسب القرعة على مجموعتين، لتضم المجموعة الأول أندية «أمل سكيكدة الجزائري – السالمية الكويتي – الشارقة الإماراتي – الأفريقي التونسي».

أما المجموعة الثانية الأصعب فقد ضمت أندية «الزمالك المصري – الترجي التونسي – الكويت الكويتي – مولودية الجزائر».

مقالات ذات صلة