كرة القدم الآسيوية

منتخب شباب السعودية يستعيد عافيته بفوز مقنع على ميانمار في تصفيات كأس آسيا 2023

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة السعودية وميانمار ضمن مباريات اليوم الجمعة 16-9-2022 في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا المقرر إقامتها العام المقبل في أوزبكستان.

استعاد منتخب شباب السعودية عافيته في تصفيات أمم آسيا 2023 بفوز مقنع على ميانمار بخمسة أهداف دون رد مساء اليوم، ليصعد للمركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق 3 نقاط عن أوزبكستان.

وافتتح المنتخب السعودي اهداف مباراته أمام ميانمار في الدقيقة 20 بواسطة لاعب الهلال الصاعد «عبد الله رديف».

وأضاف سالم النجدي الهدف الثاني للسعودية عند الدقيقة 30، ليجدد آمال بلاده في المنافسة أمام الصين على مقعد مباشر مؤهل إلى أمم آسيا.

وبعد خمس دقائق فقط من هدف سالم النجدي، نجح اللاعب عبد الملك العييري من قتل المباراة لصالح السعودية بتسجيل هدف ثالث عند الدقيقة 35.

واحتسب الحكم 7 دقائق كوقت بدل من ضائع، ما مَكن منتخب السعودية من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة السابعة بواسطة اللاعب «عبد الله رديف».

واكتفى المنتخب السعودي بتسجيل هدف وحيد على مدار الـ 45 دقيقة الثانية من اللقاء، أحرزه اللاعب مصعب الجوير عند الدقيقة 83، لينتهي اللقاء بفوز الأخضر 5-0.

ودخل المدير الفني لمنتخب السعودية «صالح المحمدي» هذه المباراة بتشكيلة مكونة من «حامد الشنقيطي – احمد الجليدان – محمد برناوي – محمد الدوسري – سالم النجدي – عبد الملك العييري – مصعب الجوير – عبد الله العنزي – عبد العزيز العليوة – يزيد جوشان – عبد الله رديف».

جدير بالذكر إقامة مباراة ميانمار والسعودية على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات أوزبكستان، الصين وجزر المالديف.

وكان المنتخب السعودي تلقى هزيمة صادمة في الجولة الثانية امام المنتخب الذي يشارك في التصفيات للإعداد فقط -أوزبكستان- بنتيجة 1-2، وقبل ذلك فاز الصقور الخضر على جزر المالديف بنتيجة قياسية 11-0.

في المقابل، خسر منتخب ميانمار في أول مباراتين، حيث سقط امام أوزبكستان بنتيجة 3-1، ثم الصين بنتيجة 3-0.

وينفرد منتخب اوزبكستان بصدارة ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 12 نقطة من 4 مباريات بعد فوزه على الصين في وقت سابق اليوم بنتيجة 1-2.

لكن نتائج أوزبكستان لن تحتسب في الترتيب النهائي من أجل تحديد المتأهلين إلى كأس اسيا 2023 بصفته البلد المضيف للبطولة.

وتقدم منتخب السعودية للمركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف عن منتخب الصين صاحب المركز الثالث، في حين لم يحصد منتخب جزر المالديف وميانمار أي نقطة حتى الآن.

مقالات ذات صلة