تنس..روجر فيدرر يقرر الاعتزال بعد كأس ليفر في لندن

قرر أسطورة التنس العالمي «روجر فيدرر» اعتزال اللعب بشكل نهائي بعد مشاركته في كأس ليفر على الأراضي الإنجليزية بالعاصمة لندن الأسبوع المقبل.

وتحدث روجر فيدرر لجمهوره اليوم الخميس حول اعتزاله لمنافسات اللعبة بشكل نهائي، قائلا «إن بطولة كأس ليفر المقررة الأسبوع المقبل ستكون بطولته الأخيرة».

وقال فيدرر عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام للتواصل الاجتماعي «كما يعرف كثيرون منكم فإنني تعرضت خلال السنوات الثلاث الأخيرة لتحديات تمثلت في إصابات وعمليات جراحية».

وأوضح «عملت بجدية للعودة لمستوى المنافسات. لكني أيضا أعرف قدرات جسدي وحدوده والرسالة التي تلقيتها منه مؤخرًا كانت رسالة غالية. عمري الآن 41 عامًا».

متى موعد اعتزال روجر فيدرر للتنس؟

أكد البطل القياسي لبطولة ويمبلدون (8 ألقاب أكثر بلقب من نوفاك جوكوفيتش) اعتزاله عقب انتهاء مشاركته في بطولة «كأس ليفر» المقررة الأسبوع المقبل في العاصمة الانجليزية لندن.

وتابع حديثه «ستكون كأس ليفر هي بطولتي الأخيرة على ملاعب المحترفين. سألعب المزيد من التنس مستقبلاً بالطبع لكن ليس على مستوى البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) أو على مستوى بطولات المحترفين».

لماذا اعتزل فيدرر التنس؟

عرقلت الإصابات في السنوات الأخيرة مسيرة فيدرر الذي هيمن على تنس الرجال عقب فوزه بلقبه الكبير الأول في ويمبلدون 2003.

ويعتقد النجم السويسري أنه لعب كرة المضرب بما فيه الكفاية، قائلاً «لعبت أكثر من 1500 مباراة على مدار 24 عامًا. لقد عاملني التنس بكرم يفوق كل أحلامي والآن لابد لي من معرفة الوقت المناسب لإنهاء مسيرتي الاحترافية في البطولات».

وخضع فيدرر لثلاث عمليات جراحية في آخر عامين، وكانت آخر مباراة له في بطولات المحترفين خلال الهزيمة من البولندي هوبرت هوركاتش في ربع نهائي بطولة ويمبلدون 2021.

وأعلن فيدرر عن تخطيطه للعودة لبطولات المحترفين من خلال التعاون مع منافسه لفترة طويلة وصديقه رفائيل نادال لخوض منافسات الزوجي في كأس ليفر في لندن.

كما خطط للعب ببطولة سويسرا داخل القاعات في مسقط رأسه بازل.

اقرأ أيضًا

طالع المزيد