مبخوت يستغل نقص العين ويقود الجزيرة لمشاركة الشارقة في صدارة دوري ادنوك

تعرف على تفاصيل نتيجة مواجهة العين والجزيرة في قمة الجولة الثالثة من الدوري الاماراتي للمحترفين «ادنوك» المقرر لها اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

استغل المخضرم (علي أحمد مبخوت) النقص العددي في صفوف مضيفه العين وقاد فريقه الجزيرة لانتصار ثمين بنتيجة 2-1، في قمة الجولة الثالثة من دوري ادنوك للمحترفين 2022-23.

وارتفع رصيد الجزيرة، الذي فاز في لقاءاته الثلاثة الأولى التي خاضها بالمسابقة، إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بفارق هدف خلف الشارقة (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، توقف رصيد العين، الذي تكبد خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم، عند 4 نقاط في المركز الخامس.

وجاءت المبادرة من جانب الجزيرة الذي تقدم بالهدف الاول في الدقيقة 19 عن طريق تصويبة صاروخية من اللاعب (عبدالله رمضان) بصناعة جميلة من (علي مبخوت).

ومن ضربة ركنية نجح العين في تدارك التعادل بعدما حول (لابا كودجو) عرضية (أندري يارمولينكو) بضربة رأسية الى الشباك.

وخلال الشوط الثاني جاء الدور على الاسطوري (علي مبخوت) وتقدم للجزيرة من جديد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52 وسط اعتراض للاعبي العين على تدخل مبخوت القوي قبل كرة الهدف على الحارس خالد عيسى.

بهذا الهدف رفع علي مبخوت رصيده التهديفي الى 6 اهداف في صدارة جدول ترتيب هدافي دوري ادنوك للمحترفين بفارق هدف عن لاعب العين لابا كودجو.

وفي الدقيقة 59 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب العين (بندر الاحبابي) بعد تدخله المتهور على أشرف بن شرقي.

دخل العين مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: خالد عيسى – بندر الاحبابي – كوامي أوتون – دانيلو أربوليدا – ايريك مانديز – سفيان رحيمي – أحمد برمان – المهدي مبارك – أندري يارمولينكو – كايو كانيدو – لابا كودجو.

بينما جاءت تشكيلة الجزيرة اليوم: علي خصيف – عبدالله ادريس – خليفة الحمادي – محمد العطاس – زايد سلطان – عبدالله رمضان – ثولاتي سيريرو – عمر تراوري – فلورين تاناسي – أشرف بن شرقي – علي مبخوت.

افتتح الجزيرة مشواره في الدوري الاماراتي موسم 2022-23 بانتصار سهل على ملعبه امام دبا الفجيرة بثنائية على أحمد مبخوت، وفي الجولة الثاني حقق فوزاً مثيراً خارج الديار امام خورفكان 4-2.

في المقابل ، استهل حامل اللقب العين مشواره في المسابقة بالتعادل امام مضيفه عجمان بنتيجة 1-1، قبل ان يحقق اول انتصاراته بالموسم الجديد امام الظفرة بنتيجة عريضة قوامها 7-صفر على ستاد هزاع بن زايد.

اقرأ ايضاً

موضوعات قد تهمك