أهداف مباراة ريال مدريد ولايبزيج اليوم 14-9-2022 في دوري ابطال اوروبا

بالفيديو شاهد مع ميركاتو داي اهداف مباراة ريال مدريد الإسباني ولايبزيج الألماني، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 14-9-2022، في منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا.

تجاوز ريال مدريد عقبة لايبزيج باستفاقة متأخرة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم شاختار الأوكراني وسيلتك الاسكتلندي.

وتعادل شاختار مع سيلتك اليوم 1-1، ليصبح ريال مدريد متصدرًا للمجموعة برصيد 6 نقاط ويأتي النادي الأوكراني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما حصد سلتك أول نقطة.

وبقي رصيد لايبزيج خاليًا من النقاط بعدما خسر ايضًا في الجولة الأولى بنتيجة عريضة امام شاختار 1-4.

لايبزيج يلعب ولا يسجل

بادر لايبزيج بالهجوم وهدد مرمى كورتوا في الدقيقة الرابعة، عبر الفرنسي كريستوفر نكونكو الذي أنطلق من الجهة اليمنى بسرعة قبل أن يدخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدى تصدى لها العملاق البلجيكي.

واخطأ السويدي إيميل فورسبيرج شباك ريال مدريد في هجمة كانت خطيرة عند الدقيقة 20، حين مرر له فيرنر تمريرة داخل المنطقة سددها بباطن القدم ولكنها مرت عالية وخرجت إلى ضربة مرمى.

وزادت فاعلية ريال مدريد على مرمى لايبزيج للمرة الأولى في الدقيقة 26، بعدما قابل كامافينجا تمريرة عرضية من ألابا على حدود المنطقة وسددها بعيدة عن الهدف.

وكان لايبزيج قريب للغاية من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33، ولكن نكونكو وصل متأخرًا لتمريرة فيرنر الرائعة من الجهة اليسرى ومرت من امامه بغرابة.

وصنع ريال مدريد فرصته الثانية في الدقيقة 40، حينما روض لوكا مودريتش كرة على حدود المنطقة وتلاعب بمدافع لايبزيج قبل أن يسدد كرة بيسراه مرت بجوار القائم؛ ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي الشوط الأول 0-0.

دخل ريال مدريد الشوط الثاني بنفس الاداء الضعيف الذي ظهر عليه في الشطر الأول، كما تراجع لايبزيج هو الآخر وبدا على لاعبوه التعب بعد المجهود المبذول خلال أول 45 دقيقة.

وجاءت الفرصة الأولى في الشوط الثاني لصالح ريال مدريد في الدقيقة 61، بعدما تحصل فينيسيوس على ضربة حرة مباشرة، تولى رودريجو تنفيذها وسدد كرة بعيدة كل البعد عن المرمى.

الخبرة تلعب دورها

ولعبت الخبرة دورها مع ريال مدريد وحدث ما كان متوقع ان يحدث في أي لحظة، حيث خطف فيديريكو فالفيردي هدف التقدم والانتصار في الدقيقة 80 بعد تمريرة من فينيسيوس جونيور.

وتلقى فينيسيوس كرة على الجهة اليسرى ومررها بدوره إلى فالفيردي على اليمين ليدخل منطقة الجزاء ويتلاعب بالمدافع قبل أن يسدد كرة متقنة بيسراه في شباك بيتر جولاكسي.

وسجل البديل ماركو أسينسيو الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 90، بعدما حول تمريرة البديل الاخر توني كروس من ضربة ركنية بتصويبة يسارية مرت بعيدة عن جولاكسي وسكنت مرماه.