شاهد جميع اهداف مباريات اليوم 14-9-2022 في دوري ابطال اوروبا “هالاند رجل المستحيل”

شاهد جميع اهداف مباريات اليوم الاربعاء 14-9-2022 في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا، والتي شهدت أجمل أهداف نسخة موسم 2022-2023 حتى الآن.

تابعت أندية ريال مدريد وباريس سان جرمان ومانشستر سيتي ونابولي بدايتها القوية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتحقيق كل منها للفوز الثاني توالياً.

فيما واصل كل من يوفنتوس الإيطالي وتشلسي الانجليزي السقوط في النتائج السلبية، بخسارة الأول أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-2، وسقوط الثاني في فخ التعادل أمام ضيفه سالزبورج النمساوي 1-1.

وعانى ريال مدريد الأمرين أمام لايبزيج الألماني وانتظر الدقائق العشر الأخيرة لهز شباكه بثنائية لاعب وسطه الدولي الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 80، والبديل ماركو أسنسيو صاحب الهدف الثاني (90+1).

وانفرد ريال مدريد، حامل الرقم القياسي، بصدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط بفارق نقطتين أمام شاختار دانييتسك الأوكراني الذي سقط في فخ التعادل امام سلتيك 1-1 في وارسو.

فيديو جميع اهداف مباريات اليوم


في المجموعة الثامنة، قلب باريس سان جرمان الطاولة على مضيفه مكابي حيفا الصهيوني على الأراضي الفلسطينية وتغلب عليه 3-1.

وكان مكابي البادئ بالتسجيل عبر السورينامي تجارون شيري في الدقيقة 24، لكن فريق العاصمة أدرك التعادل بواسطة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي (37).

وحسم سان جرمان نتيجة المباراة في شوطها الثاني بهدف نجمه الآخر كيليان مبابي إثر تمريرة من ميسي (69)، وثالث للمهاجم الدولي البرازيلي نيمار إثر تمريرة من لاعب الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي (88).

وبات فريق “السيدة العجوز” قريباً من الخروج من دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014 بسبب تعرضه لخسارتين متتاليتين من باريس ثم بنفيكا، وهي المرة الأولى التي يخسر فيها يوفنتوس مباراتيه الاوليين في دور المجموعات في تاريخ مشاركاته في المسابقة.

وأهدى النروجي إرلينج هالاند فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً صعباً على فريقه السابق وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-1 في منافسات المجموعة السابعة.

وأفلت سيتي من خسارة على أرضه بعدما افتتح الإنجليزي جود بيلينغهام التسجيل لدورتموند (56)، قبل أن يعود بطل البريميرليج من بعيد بهدفي جون ستونز (80) وهالاند (84).

وبقي سيتي متربعاً على صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة مع 6 نقاط، فيما بقي دورتموند على نقاطه الثلاث في المركز الثاني.

وفي المجموعة نفسها، تعادل إشبيلية الإسباني مع مضيفه كوبنهاغن سلباً، ليقبع في المركز الأخير من المجموعة مع نقطة يتيمة.

وانفرد نابولي بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام ليفربول وأياكس أمستردام، فيما مني رينجرز بخسارته الثانية توالياً بعد الأولى برباعية نظيفة أمام أياكس. وكان ليفربول تغلب على أياكس أمستردام 2-1 الثلاثاء.

وتأجلت مباراة رينجرز ونابولي لمدة 24 ساعة لأسباب تنظيمية مرتبطة بجنازة الملكة إليزابيث.