ترتيب مجموعة اليمن وفلسطين في تصفيات أمم آسيا للشباب 2023

تعرف على جدول ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات أمم آسيا للشباب 2023، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة، بفوز اليابان على فلسطين.

تصدر المنتخب الياباني المجموعة C بعد الفوز الكاسح الذي حققه على غوام بنتيجة 9-0 ثم على فلسطين 8-0 في الجولتين الثانية والثالثة من تصفيات الامم الاسيوية تحت 20 عامًا.

وكان المنتخب الياباني افتتح مشواره بهزيمة لاوس بنتيجة 4-0، ليستفيد من نتيجة تعادل فلسطين مع اليمن في اللقاء الاول بنتيجة 2-2.

وسيتوجب الآن على الثنائي العربي تحقيق نتائج إيجابية، إذا ما أراد احدهما التواجد في نهائيات الأمم الآسيوية.

ونجح المنتخب اليمني للشباب في تحقيق أول انتصار له في هذه التصفيات اليوم، بهزيمة منتخب لاوس بنتيجة 2-1 في المباراة التي لعبت ظهر الاربعاء الموافق 14 سبتمبر 2022.

وواصلت اليمن تألقها في الجولة الثالثة بتحقيق الفوز 10-1 أمام غوام، لتنفرد بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وينص نظام تصفيات أمم آسيا للشباب أيضًا على إلغاء النقاط والأهداف المُحرزة أمام متذيل المجموعة، ما يعني أن منتخب اليمن في جعبته 4 نقاط بالمركز الثاني، بعد إلغاء نتيجته أمام المتذيل «غوام»، واحتلال منتخب فلسطين للمركز الثالث برصيد نقطة واحدة من التعادل مع اليمن بعد إلغاء نقاطه أمام غوام.

جدول ترتيب مجموعة اليمن وفلسطين

الترتيب عدد النقاط فارق الاهداف
1- اليابان 9 21
2- اليمن 7 10
3- فلسطين 4 -3
4- لاوس 3 0
5- غوام (نتائجه تلغى) 0 -26

وكان الفوز على لاوس بنتيجة 2-1 فقط بمثابة الفوز بطعم الخسارة، حيث أهدر المنتخب اليمني وابل من الفرص السهلة، وسط أنانية وفردية غير عادية من اللاعبين.

ويتصدر منتخب اليابان المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، ويأتي منتخب فلسطين في المركز الثالث برصيد 4 نقاط حيث هزم غوام بخمسة أهداف دون رد يوم الاثنين الماضي، ويتواجد منتخب اليمن في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق جيد من الاهداف عن فلسطين.

ومن المعروف أن المتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا في أوزبكستان 2023 هو مَن يحتل صدارة المجموعة، بينما تذهب 5 مقاعد أخرى لأفضل الفرق التي احتلت المركز الثاني خلال دور مجموعات التصفيات.

موضوعات قد تهمك