كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

هالاند المصري “بلال مظهر عبد الرحمن” يتصدر هدافي دوري أبطال أوروبا للشباب

تصدر المهاجم المصري «بلال مظهر عبد الرحمن» لائحة هدافي تصفيات دوري أبطال أوروبا للشباب تحت 19 عامًا، ليلة أمس الاربعاء 14 سبتمبر، بفضل تسجيله لخمسة أهداف في فوز باناثينايكوس اليوناني على سلافيا صوفيا البلغاري بنتيجة 8-0.

جاءت أهداف بلال مظهر عبد الرحمن – الملقب بهالاند المصري – في الدقائق 2 و30 و49 و58 و66، وتكفل لياندرو فروكو بتسجيل الهدفين الثالث والربع لباناثينايكوس في الدقيقتين 45 و45+1، وأحرز أثاناسيوس نتامبيزاس الهدف الثامن في الدقيقة 92.

ويتفوق بلال مظهر عبد الرحمن بفارق هدفين عن السويدي فيكتور آندريسون صاحب المركز الثاني، ويأتي الالباني لياندرو فروكو في المركز الثالث بهدفين.

بهذه النتيجة وضع فريق باناثينايكوس للشباب قدمًا في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا تحت 19 عامًا. قبل مواجهة نادي سلافيا صوفيا على ملعبه في لقاء إياب الدور نصف النهائي يوم 5 أكتوبر 2022.

وينص نظام دوري أبطال أوروبا للشباب على تصفية الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا للكبار من خلال دور المجموعات، يتأهل متصدر كل مجموعة بشكل مباشر إلى دور الـ 8، بينما يتأهل أصحاب المركز الثاني لمواجهة الأندية الأقل في التصنيف في دور الـ16 بعد تمكن 8 أندية من الفوز في التصفيات.

ويتصدر دور مجموعات دوري ابطال اوروبا للشباب تحت 19 عامًا، لاعب نادي برشلونة الاسباني «بيريرا مورينو» برصيد 4 أهداف، ويتساوى معه لاعب ليفربول الإنجليزي أوكلي كانونير.

وسيواجه باناثينايكوس الفائز من مباراة زالجيريس الليتواني وترينسين السلوفاكي، في المباراة النهائية للتصفيات المؤهلة لدور الـ 16.

مقالات ذات صلة