كرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبية

بايرن ميونيخ يُسقط برشلونة المجتهد في الهزيمة الأولى بدوري ابطال اوروبا 2022/2023

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ في قمة مباريات اليوم الثلاثاء 13-9-2022 ضمن منافسات الجولة الثانية بدور مجموعات دوري ابطال اوروبا، التي أقيمت على ملعب أليانز آرينا في ألمانيا.

أسقط بايرن ميونخ ضيفه برشلونة في الهزيمة الأولى له في دوري ابطال اوروبا 2022/2023 بنتيجة 2-0؛ ليرفع الفريق البافاري رصيده إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة التي تضم ايضًا انتر ميلان الايطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

وعوض الانتر هزيمة الجولة الأولى امام بايرن بتحقيق الفوز اليوم على فيكتوريا بلزن بنتيجة 2-0 ايضًا، ليتساوى مع برشلونة الذي تجمد رصيده عند 3 نقاط من فوزه في مباراة الافتتاح على حساب الفريق التشيكي.

وبهذا الانتصار أصبح بايرن ميونخ من دون خسارة في آخر 30 مباراة خاضها في دور مجموعات دوري ابطال اوروبا منذ عام 2017؛ كما كرس عقدته لدى فريق برشلونة وحقق عليه الفوز التاسع بشكلٍ عام والرابع تواليًا.

انطلقت صافرة بداية مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ من الحكم الهولندي «داني ماكيلي» في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

تشكيلة برشلونة الاساسية اليوم:

تير شتيجن؛ كريستيان كريستينسن، جيوليس كوندي، رونالد أراوخو، ماركوس ألونسو؛ جافي، سيرجيو بوسكيتش، بيدري لوبيز؛ عثمان ديمبلي، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيلة بايرن ميونخ اليوم:

مانويل نوير، بنيامين بافارد، دايوت أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز، بين ديفيز؛ جوشوا كيميتش، مارسيل سابيتزر، جمال موسيالا؛ توماس مولر، ليروى ساني، ساديو ماني.

احداث مباراة برشلونة وبايرن ميونخ

بدأ برشلونة الشوط الأول بطريقة مثالية وقام لاعبوه بالضغط على حامل الكرة من بايرن ميونخ مما أجبر الأخير على اللعب في مناطقه؛ قبل أن تتوالى الفرص للفريق الكتالوني على عكس ما كان متوقع.

وأظهرت الأرقام تفوق برشلونة بشكلٍ واضح على أصحاب الأرض، حيث قام البرسا بـ10 محاولات على المرمى، مقابل 4 من جانب الفريق البافاري؛ كما مال الاستحواذ للبرسا بنسبة 52%.

وكانت الفرصة الأولى للبرسا في الدقيقة التاسعة حين تسلم بيدري كرة داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه وأطلق تسديدة قوية في منتصف المرمى تصدى لها العملاق مانويل نوير باقتدار.

وكاد نوير يقع في المحظور عند الدقيقة 15 بعدما مرر كرة بالخطأ إلى زميله السابق روبرت ليفاندوفسكي داخل المنطقة ولكن عودة المدافع ديفيز حرمت المهاجم البولندي من زيارة الشباك.

وعلى غير العادة، أضاع روبرت ليفاندوفسكي فرصة هدف مؤكد لصالح برشلونة في الدقيقة 18 حينما تلقى تمريرة داخل المنطقة من جافي سددها مباشرة باتجاه المرمى ولكن مرت أعلى من القائم بغرابة وخرجت إلى ضربة مرمى.

وسنحت فرصة ثالثة لليفا في الدقيقة 21 بعدما أتته كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها برأسية تصدى لها نوير قبل أن يبعدها الدفاع؛ تلاها تسديدة يسارية من البرازيلي رافينيا في الدقيقة 26 جاورت القائم الأيسر.

وانتظر بايرن ميونخ 31 دقيقة حتى هدد مرمى تير شتيجن وذلك بعدما أرسل النمساوي مارسيل سابيتزر تسديدة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة واضحة على كلا المرميين.

وعلى غرار ما فعل في الشوط الأول، بدأ برشلونة الشطر الثاني بقوة وهدد مرمى نوير بفرصة خطيرة عبر رافينيا الذي تلقى تمريرة في عمق الدفاع وأطلق تصويبة يسارية مرت قريبة للغاية من القائم الأيسر.

بايرن يفك الاشتباك

ورد بايرن ميونخ عبر البديل ليون جوريتسكا -دخل مكان سابيتزر 46- حيث سدد كرة قوية جدًا تصدى لها شتيجن وابعدها إلى الركنية في الدقيقة 49.

ومن تلك الركنية، أخذ البايرن الأفضلية بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 51 عبر المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز.

ونفذ كيميش الركنية من الجهة اليسرى وارسل عرضية قابلها هيرنانديز على القائم القريب وضربها رأسية في شباك شتيجن الذي تأخر في الخروج من مرماه.

واحتاج ساني 3 دقائق فقط لتسجيل الهدف الثاني للفريق البافاري بعد سلسلة من التمريرات انتهت عند موسيالا الذي وضع ساني في مواجهة المرمي لسدد كرة بيمناه مرت من فوق قدم شتيجن وتهادت إلى داخل الشباك.

وكان جمال موسيالا قريب من تسجيل الهدف الثالث للبايرن في الدقيقة 62 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء جاورت المرمى.

وأهدر بيدري فرصة تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 63 بعدما تلقى تمريرة بينية من ليفاندوفسكي أنفرد على إثرها بالمرمى ولكنه سدد كرة في القائم.

وكانت الفرصة التالية من نصيب برشلونة ايضًا ولكن في الدقيقة 86 عبر عثمان ديمبيلي الذي تلقى كرة من البديل فاتي داخل المنطقة وسددها من زاوية صعبة ولكنها اخطأت المرمى؛ لينتهي اللقاء بفوز البايرن على البرسا 2-0.

مقالات ذات صلة