أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

تشكيلة المغرب تحضيرًا للمونديال..هل عَوضت الجامعة وحيد بوليد من أجل زياش؟

كشف المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، عن قائمة منتخب المغرب المستدعاة لمبارتي التشيلي والباراجواي ضمن استعدادات أسود الأطلس لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وحملت تشكيلة المنتخب المغربي عودة بعض الأسماء لكتيبة أسود الأطلس، قبل شهرين ونصف من مونديال قطر، لعلى أبرزها صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، ويونس بلهندة، ومدافع النادي الأهلي المصري السابق، وقطر القطري حالياً بدر بانون، فيما يستمر غياب المهاجم عبد الرزاق حمدالله.

وقال وليد الركراكي أن عودة حكيم زياش لصفوف المنتخب المغربي أمر غير قابل للنقاش، حيث أنه لا يتخيل تشكيلة منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم في قطر بدون لاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي.

وشهدت تشكيلة المنتخب المغربي غياب مهاجم نادي الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمد الله مرة أخرى، إلا أن وليد الركراكي يعزي ذلك إلى غيابه عن التنافسية بسبب إيقافه من قبل لجنة الانضباط التابعة للإتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق، وأن الباب مفتوح أمام نجم نادي النصر السابق.

هل كان حكيم زياش سبب إقالة وحيد خاليلوزيتش؟

حكيم زياش، كان ابرز نقاط الخلاف بين المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي الأسبق، وجامعة كرة القدم المغربية، وتحديداً رئيس الاتحاد المحلي فوزي لقجع.

وأقدم وحيد خاليلوزيتش على خطوة جريئة بإبعاد صانع ألعاب نادي أياكس أمستردام الهولندي السابق عن كتيبة أسود الأطلس بسبب عدم إنضباط حكيم زياش مع المجموعة، وفقاً للمدرب السابق للمنتخب المغربي.

لكن رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، بمعية مختلف وسائل الإعلام المغربية لم تكن راضية عن قرار وحيد خاليلوزيتش، رغم أن الفرنسي هيرفي رينارد قام بنفس الخطوة قبل نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017، ولنفس السبب تقريباً.

وحاول فوزي لقجع تكرار سيناريو 2017، ولم الشمل بين وحيد خاليلوزيتش وحكيم زياش كما فعل مع هيرفي رينارد قبل نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

تنازل المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، ووجه الدعوة لصانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي للعودة لأسود الأطلسي، إلا أن هذا الأخير رفض العودة بشكل علني، وأوضح أن تركيزه منصب على النادي اللندني.

وحيد خاليلوزيتش، قاد منتخب المغرب لربع نهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة في الكاميرون، قبل توديع البطولة على يد المنتخب المصري، كما قاد أسود الأطلس لنهائيات كأس العالم 2022.

لكن تعنت اللاعب حكيم زياش ورفضه العودة لصفوف المنتخب المغرب مع البوسني وحيد خاليلوزيتش، جعل فوزي لقجع يقرر الإطاحة بالمدير الفني أشهر قليلة على بداية مشوار أسود الأطلس في مونديال قطر، وقرر استبداله بمدرب نادي الوداد البيضاوي المغربي وليد الركراكي – بطل دوري أبطال أفريقيا 2022.

ما تشكيلة المنتخب المغربي استعدادا لمونديال قطر؟

حراسة المرمى: ياسين بونو، أنس الزنيتي، رضا التكناوتي، منير المحمدي.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، عطية الله، حمزة الموساوي، غانم سايس، بدر بانون، جواد الياميق، أشرف داري، سامي مايي.

خط الوسط: سفيان أمرابط، يونس بلهندة، سليم أملاح، إلياس شاعير، يحيى جبران، عز الدين أوناحي، أمين حارث، عبد الحميد الصابيري، حكيم زياش.

خط الهجوم: عبد الصمد الزلزولي، منير الحدادي، يوسف النصيري، سفيان رحيمي، زكريا ابوخلال، سفيان لوفال، أيوب الكعبي، ريان مايي، وليد شديرة.

مقالات ذات صلة