اقتصاد

لماذا رفض مبابي عرض ريال مدريد؟ تدخل ماكرون ليس السبب الوحيد

لا يزال السؤال عن رفض النجم الفرنسي “كيليان مبابي” الانتقال الى ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي 2022 يتردد في الاوساط الرياضية حتى بعد غلق السوق وتوقيع اللاعب لعقد جديد مع باريس سان جيرمان.

ويعتقد خبراء الميركاتو أن هذا السؤال هو الاهم في صيف 2022، ليس لان رئيس فرنسا “ماكرون” تدخل بنفسه لاقناع مبابي بالاستمرار في الدوري الفرنسي حتى صيف 2024، بسبب اولمبياد باريس، بل لاسباب أخرى تعاقدية ومالية.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن المزيد من الاسرار التي أحاطت بصفقة تمديد مبابي لعقده مع باريس، وقيمة العرض الفلكي الذي جعل اللاعب يوافق بكل بساطة على التجديد للنادي الباريسي ونسيان عرض ريال مدريد وهو مغمض العينين.

وكان عقد مبابي في ملعب حديقة الأمراء ينتهي مع نهاية الموسم الماضي 2021-22، وكان في طريقه للإنضمام إلى حلم طفولته ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر.

لكن المهاجم الفرنسي فاجأ الجميع بالتوقيع مع باريس سان جيرمان الفرنسي لثلاث سنوات إضافية، ما جعل الصحافة الإسبانية تدعي أن أموال دولة قطر ممثلة في ناصر الخليفي استطاعت إقناع مبابي بالاستمرار مع النادي الباريسي.

كم يتقاضى مبابي مع باريس وفق العقد الجديد؟

وقع مبابي نهاية شهر مايو الماضي على عقد جديد يستمر بموجبه مع باريس سان جيرمان لغاية 2025، لكنه يصر أن الأموال ليست الدافع الرئيسي لهذا القرار.

لكن الصحيفة الأمريكية نيويورك تايمز، كشفت عن الرواتب المنتظر حصول مبابي عليها في باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وسيتقاضى مهاجم نادي موناكو السابق، ما مجموعه 250 مليون دولار خلال ثلاث سنوات، ما يعادل 83 مليون في الموسم الواحد.

كما حصل مبابي على منحة توقيع تبلغ 125 مليون دولار بعد توقيعه مع النادي الباريسي في صفقة انتقال حر اثر نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.

مقالات ذات صلة