انتقالات المدربينكرة القدم الإفريقية

مجاملات حازم إمام تضع ايمن عبد العزيز مساعدًا لروي فيتوريا في منتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين ايمن عبد العزيز مدرباً مساعدًا للبرتغالي روي فيتوريا، في الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، في مفاجأة صادمة للجمهور المصري الذي توقع تواجد لاعب ومدرب ذو خبرات واسعة في هذا المنصب.

ووصف الجمهور المصري – لا سيما عشاق النادي الاهلي- عبر مواقع التواصل الاجتماعي قرار تعيين أيمن عبد العزيز بالمجاملة الفجة، التي تأتي ضمن سلسلة المجاملات التي يتبعها مسئولو الجبلاية، خصوصا لاعب الزمالك الاسبق “حازم امام” عضو المجلس والذي تربطه علاقة صداقة وثيقة بأيمن عبد العزيز حيث تزاملا في الزمالك خلال التسعينات ولعبا معًا لبعض الوقت في منتخب مصر.

وكشف اتحاد الكرة  المصري في بيان رسمي عبر فيس بوك، أن جمال علام رئيس الجبلاية وافق على تعيين ايمن عبد العزيز مدربًا مساعدًا ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول، رغم أنه هرب من تأدية واجب التجنيد مع الجيش المصري من أجل الاحتراف في تركيا وظل هاربًا لسنوات طويلة خارج البلاد لهذا السبب.

وبهذا القرار المثير للجدل، سينضم أيمن عبد العزيز  للجهاز الفني المكون من فيتوريا وأرنالدو تيكسيرا المدرب العام، وسيرجيو بوتيليو المدرب المساعد، لويس ستيفس مدرب حراس المرمى ووالتر دياز محلل الأداء ومخطط الأحمال.

وضرب هذا القرار عرض الحائط بجميع القيم الوطنية في مصر، بسبب تعمد هروب ايمن عبد العزيز من الجيش، لتسود حالة من الغضب بين جمهور الكرة المصرية، في ظل هذه الحادثة فضلاً عن التاريخ المتواضع لايمن عبد العزيز على المستوى الدولي كلاعب أو مدرب.

ويرى الجمهور المصري أن تعيين أيمن عبد العزيز لم يكن ليحدث لولا تواجد حازم امام في الاتحاد المصري كونه أحد أصدقائه المقربين، في وقت كان يتوقع الكثيرون وجود شخصية قوية ضمن الجهاز المعاون للبرتغالي فيتوريا.

ويتولى حازم امام زمام الامور في الاشراف الكامل على منتخب مصر الأول، بينما تولى محمد بركات مسئولية المنتخب الاوليمبي، بقيادة ميكالي، الذي تولى المهمة مؤخرًا.

– فيتوريا يستعد لأول معسكر تحت قيادته الفنية:

يستعد المنتخب الوطنى الأول، بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، لانطلاق أول معسكر بدءًا من يوم 13 وحتى 17  سبتمبر الجاري، بالقائمة الأولية للاعبين، بعدها سيتم تقليص القائمة وضم لاعبى الزمالك وفيوتشر ويستمر المعسكر حتى 27 من الشهر الجاري.

وأعلن الجهاز الفنى لمنتخب عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين المختارة لمعسكر الفراعنة فى شهر سبتمبر الجارى، والذى يتخلله وديتين أمام منتخبى النيجر وليبيريا يومى 23 و27 من الشهر الجارى.

وضمت قائمة منتخب مصر كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي.

خط الدفاع: عمر جابر، كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، اسامة جلال، باهر المحمدي، علي جبر، ايمن اشرف، محمد حمدي.

خط الوسط : حمدي فتحي، نبيل عماد دونجا، محمد ابراهيم، محمود حمادة ، إسلام عيسي، مروان عطية.

الهجوم: عبد الرحمن مجدي، شادي حسين، أحمد عادل ميسي، احمد مدبولي، مروان حمدي، ناصر منسي، أحمد شريف.

وشملت قائمة اللاعبين محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، أحمد حجازى، طارق حامد، مصطفى محمد، أحمد حسن كوكا، سام مرسى.

مقالات ذات صلة