كرة القدم الأوروبية

الدوري الاسباني | ريال مدريد يُمتع الحضور برباعية خرافية في مايوركا ويستعيد الصدارة

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة ريال مدريد وريال مايوركا، ضمن مباريات اليوم الأحد 11-9-2022، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاسباني.

أمتع ريال مدريد جماهير سانتياجو برنابيو برباعية خرافية في ريال مايوركا الذي أكتفى بتسجيل هدف واحد؛ ليستعيد النادي الملكي صدارة ترتيب الدوري الاسباني من غريمه برشلونة.

وأصبح في رصيد ريال مدريد 15 نقطة -العلامة الكاملة- في المركز الأول، وبفارق نقطتين عن ملاحقه برشلونة الذي فاز أمس على حساب مضيفه قادش برباعية نظيفة.

انطلقت صافرة بداية مباراة ريال مدريد وريال مايوركا من الحكم الإسباني فيغويروا فاسكيز في تمام الساعة الثانية مساءً بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت مكة المكرمة، 12:00 بتوقيت جرينتش.

تشكيلة ريال مدريد الاساسية اليوم:

تيبو كورتوا؛ فيرلان ميندي، دافيد ألابا، انطونيو روديجير، لوكاس فاسكيز؛ داني سيبايوس، توني كروس، فيدي فالفيردي؛ فينسيوس جونيور، إيدين هازارد، رودريجو.

تشكيلة ريال مايوركا الاساسية اليوم:

بريدراج راجكوفيتش؛ بابلو مافيو، مارتن فالجينت، أنتونيو راياو، ماتيا ناستاسيتش، خوامي كوستا؛ دانيل رودريجيز، رودريجو باتاليا، رويز إنيجو دي جالاريتا؛ كانجين لي، فيدات موريكي.

احداث مباراة ريال مدريد ومايوركا

كاد المهاجم الكوسوفي فيدات موريكي يُفاجئ اصحاب الأرض بهدف مبكر للغاية -الثانية 45- حينما تلقى تمريرة طولية في ظهر الدفاع روضها من أمام ألابا وأطلق تصويبة قوية على الطائر تصدى لها كورتوا.

وجاء رد ريال مدريد عبر لاعب الوسط داني سيبايوس الذي أطلق تصويبة ملتفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، ولكنها وجدت تألق الحارس راجكوفيتش.

واصل ريال مدريد اعتماد على التسديد من بعيد في ظل التكتلات الدفاعية لمايوركا، وهذه المرة عن طريق كروس الذي سدد كرة مرت قريبة بجوار القائم في الدقيقة 19.

موريكي يستفز الريال

وصعق الكوسوفي موريكي ريال مدريد بتسجيل هدف التقدم الأول لصالح مايوركا في الدقيقة 35 بعدما أرسل له الكوري الجنوبي كانجين لي كرة عرضية على القائم البعيد قابلها برأسية قوية جدًا سكنت شباك كورتوا

انتفض ريال مدريد بعدها، كان فينيسيوس جونيور قريب للغاية من تسجيل التعادل في الدقيقة 43، فبعد مهارة رائعة من سيبايوس تسلم البرازيلي الكرة على حدود المنطقة وسددها بباطن القدم لامست القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

معزوفة فالفيردي

وسجل فالفيردي هدف التعادل لريال مدريد على طريقته الخاصة، حيث تسلم الكرة من قبل منتصف الملعب وشق خطوط دفاع مايوركا قبل أن يطلق تصويبة صاروخية بيسراه استقرت في سقف الشباك عند الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

استمر ضغط ريال مدريد على دفاعات مايوركا، ولكن الفرصة الأخطر جاءت في الدقيقة 60 بتسديدة من لوكاس فاسكيز مرت بمحاذاة القائم.

وظهر موريكي مجددًا في الدقيقة 64 وكان قريب للغاية من خطف هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه في شباك ريال مدريد، ولكن تسديدته مرت بغرابة خارج المرمى.

ووضع البرازيلي فينيسيوس جونيور ريال مدريد في المقدمة للمرة الأولى في اللقاء عند الدقيقة 72، حينما تلاعب مواطنه رودريجو بمدافعي مايوركا ومرر له الكرة داخل المنطقة ليراوغ المدافع ويسدد كرة على يسار الحارس.

وعزز رودريجو تقدم ريال مدريد بهدفٍ ثالث في الدقيقة 89 يضاهي جمال هدف فالفيردي بعدما رواغ 3 لاعبين من مايوركا بمجهود فردي رائع وسدد كرة بيمناه في شباك راجكوفيتش.

وزاد المدافع الألماني أنطوينو روديجير الغلة للنادي الملكي بالهدف الرابع في الدقيقة (90+1) بعدما قابل عرضية كروس من ضربة ثابتة بتسديدة على الطائر سكنت زاوية الحارس.

مقالات ذات صلة