اعارات الميركاتوسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم الإفريقية

الميركاتو الصيفي..لماذا تراجع الاهلي عن ضم محمد صبحي وتركه يعود إلى الزمالك؟

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، عودة محمد صبحي لصفوف الفريق الأول، بعد انتهاء فترة إعارته مع فاركو بنهاية الموسم الماضي.

وانتقل محمد صبحي لصفوف فاركو في صيف 2021 قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع وجود بند بأحقية الشراء مقابل 20 مليون جنيه، بعدمـا تمت إعارته مقابل خمسة ملايين.

لكن إدارة فاركو لم تستطع تمديد بقاء الحارس بعد ازمة الايقاف التي طالته ومطالبته من قبل الفيفا بتسديد غرامة مالية لنادي المريخ السوداني بسبب صفقة سيف تيري.

وفي وقت سابق، خرج مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، للهجوم على محمد صبحي في تصريحات عبر قناة الزمالك قائلا: «لاعب كبير في صفوف الزمالك تحدث مع صبحي، والحارس قاله لا أريد أن ألعب في الزمالك، ومن ثم هو خارج حساباتنا».

وأوضح مرتضى: «محمد صبحي الآن يتمرد على الزمالك الذي صنع اسمه، وأبلغت أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة، بأن محمد صبحي، خارج الحسابات في الموسم الجديد، وأنه لن يعود لصفوف الزمالك مرة أخرى، خاصة أننا وقعنا مع عدد كبير من اللاعبين في مختلف المراكز، ولن نعلن عن الصفقات الجديدة إلا بعد حسم الدوري».

ورغـم إعلان إدارة الزمالك بأن فاركو أرسل قيمة تفعيل بند شراء عقد محمد صبحي نهائيا، لكن تم اعلان عودته رسميًا مطلع هذا الاسبوع في مفاجأة غير متوقعة.

وكان صبحي انتقل إلى الزمالك في صيف 2019 قادما من بتروجت، في صفقة وصلت إلى 10 ملايين جنيهًا، حصل عليها النادي البترولي وقتها، للموافقة على انضمام الحارس الشاب إلى القلعة البيضاء.

وسبق وانضم صبحي لناديي الاتحاد السكندري، ثم فاركو على سبيل الاعارة، وظهر بمستوى طيب للغاية، حيث أثبت أنه واحدًا من أبرز الحراس الشباب في الدوري المصري.

وفي الموسم الماضي، لعب محمد صبحي مع فاركو 29 مباراة في بطولة الدوري المصري، وتلقى 19 هدفا، فيما خرجت شباكه نظيفة في 16 مباراة.

وكان الاهلي يطمع في التعاقد مع محمد صبحي، لكن إدارة النادي تراجعت عن خطوة التعاقد معه، وقررت الإبقاء على كل من محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى احمد شوبير في الفريق الأول.

وبذلك، صرفت إدارة الاهلي النظر عن ضم صبحي الذي عاد إلى نادي الزمالك بصفة رسمية.

مقالات ذات صلة