كرة القدم الآسيوية

سوريا تنتصر على تايبيه الصينية بهدف نظيف في افتتاح تصفيات آسيا تحت 20 عامًا

تعرف على نتيجة مباراة سوريا وتايبيه الصينية التي أقيمت بعد عصر اليوم السبت الموافق 10-9-2022 ضمن تصفيات كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عامًا.

فاز منتخب سوريا على الصين تايبيه 1-0 يوم السبت على ستاد البتراء في عمان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان. وسجل محمود الأسود هدف الفوز الثمين لمنتخب سوريا في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

وفرض منتخب سوريا سيطرته على المجريات من البداية وضغط على مرمى الصين تايبيه حيث ضاعت على مهاجميه أكثر من فرصة.

وأثمر الضغط السوري عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 28 إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى محمود الأسود في مواجهة المرمى ليسدد بثقة في الشباك.

بعد ذلك تواصلت محولات لاعبي سوريا من أجل إضافة المزيد من الأهداف، ولكنهم لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي سنحت لهم.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً جزر شمال ماريانا مع تركمانستان على نفس الملعب، علماً بأن المجموعة تضم أيضاً منتخب الأردن المضيف.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي تركمانستان مع الأردن، وجزر شمال ماريانا مع سوريا.

بدأت مواجهة سوريا ضد تايبيه الصينية في تمام الساعة 13:30 بتوقيت جرينيتش، 15:30 القاهرة، 16:30 بتوقيت السعودية.

ينافس المنتخب السوري في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا رفقة منتخبات «الاردن وتايبية الصينية – تايوان – وجزر ماريانا الشمالية وتركمنستان».

وافتتح المنتخب السوري تحت 20 عامًا مباريات المجموعة الرابعة من هذه التصفيات اليوم بمواجهة المنتخب التايواني أو تايبيه الصينية. على أن تقام مباراة الاردن ضد تركمنستان يوم 12 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة 18:00 جرينيتش.

ويتأهل متصدر كل مجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا المقرر إقامتها في اوزبكستان، بينما يترشح أفضل 5 منتخبات تمكنوا من احتلال المراكز الثانية.

وتتواجد 12 منتخبًا عربيًا في تصفيات امم اسيا تحت 20 عامًا، هم «السعودية في المجموعة الأولى، وقطر والبحرين في المجموعة الثانية، واليمن وفلسطين في المجموعة الثالثة، والاردن وسوريا في المجموعة الرابعة، وسلطنة عمان في المجموعة السابعة، والعراق والكويت في المجموعة الثامنة، ولبنان في المجموعة التاسعة، والامارات في المجموعة العاشرة».

مقالات ذات صلة