كرة القدم الآسيوية

العربي يعاني..هاتريك الخنيسي يحسم قمة الدوري الكويتي لصالح الكويت

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة واحداث مباراة قمة الدوري الكويتي «دوري زين» بين نادي الكويت والعربي ضمن مباريات اليوم السبت 10-9-2022، في منافسات الجولة الثالثة.

حسم النجم التونسي طه ياسين الخنيسي قمة الدوري الكويتي لصالح نادي الكويت على حساب العربي بنتيجة (3-2)، في المباراة التي أقيمت على استاد الكويت.

ويعد انتصار الكويت اليوم هو الثاني تواليًا في مسابقة الدوري بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الجهراء، ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث خلف السالمية وكاظمة بفارق نقطة واحدة.

بينما ظل العربي دون انتصار بعد مرور 3 جولات، فقبل خسارته اليوم أمام الكويت، تعادل في أول مباراتين أمام النصر ثم السالمية، ليقبع في المركز قبل الأخير -9-

انطلقت صافرة بداية مباراة القمة بين الكويت والعربي من الحكم الكرواتي إيفان بيبيك في تمام الساعة الثامنة إلا عشر دقائق بتوقيت مكة المكرمة، 18:50 بتوقيت مصر، 16:50 بتوقيت جرينتش.

ودخل الكويت اللقاء بهذه التشكيلة:

ضاري العتيبي، محمد فريح، فهد الهاجري، علي حسين، بلال عيفة، المهدي برحمة، أرشد العلوي، أحمد الظفيري، فيصل زايد، شريكو كريم، طه ياسين الخنيسي.

بينما جاءت تشكيلة العربي على النحو التالي:

سليمان عبد الغفور، عبدالله عمار، حسن حمدان، طارق بو عبطة، عيسى وليد، سلطان العنزي، علي عزيز، محمد الصولة، السنوسي الهادي، علي خلف، كينجسلي ايدو.

وانتهى الشوط الأول بين الكويت والعربي من دون اهداف؛ وفي الشوط الثاني افتتح الخنيسي التسجيل لصالح الكويت في الدقيقة 48 بعدما تابع تمريرة الظفيري داخل المنطقة ووجها مباشرة داخل الشباك.

وسجل الخنيسي الهدف الثاني لنادي الكويت في الدقيقة 53 من علامة الجزاء.

واستغل العربي النقص العددي في صفوف الكويت الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه؛ وقلص السنوسي الهادي النتيجة بتسجيل الهدف الأول للأخضر من ضربة جزاء في الدقيقة 68.

ورغم تعرض العربي لنفس ظروف الكويت بطرد لاعب من صفوفه، إلا أنه تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 88 عن طريق علي فريدون برأسية محكمة.

ولكن الكويت عاد من بعيد وسجل له طه ياسين الخنيسي الهدف الثالث وهدف الانتصار من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

وشهدت آخر 10 مواجهات بين الكويت والعربي في الدوري الكويتي فوز العميد 5 مرات، مقابل 3 انتصارات للأخضر؛ بينما سيطر التعادل على مباراتين.

وحقق الكويت الفوز على العربي في المواجهة الأخيرة التي جمعتهما في الدوري الكويتي بنتيجة عريضة (4-1)، وكانت في الدور الثاني من الموسم الماضي على ملعب الأخضر صباح سالم.

ويعتبر الفريقان من أعرق الأندية الكويتية بجانب القادسية، حيث حقق كل منهما – الـ 3 أندية- لقب الدوري 17 مرة؛ ويعد نادي الكويت هو حامل لقب النسخة الأخيرة.

مقالات ذات صلة