كرة القدم الإفريقية

نهضة بركان يكرر تفوقه على الوداد ويتُوج بطلاً لكأس السوبر الافريقي 2022

كرر نهضة بركان تفوقه على الوداد للمرة الثانية في عام 2022، وفاز عليه بهدفين دون رد في كأس السوبر الافريقي 2022، بعد شهرين من تتويجه بلقب كأس العرش المغربي على حساب الوداد.

واستضاف ملعب الأمير عبد الله في العاصمة المغربية الرباط، مباراة اليوم بين الوداد ونهضة بركان، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، الثامنة مساءً بتوقيت المغرب.

انتهى الشوط الأول بتفوق نهضة بركان بهدف دون رد، سجله اللاعب شرقي البحيري برأسية نموذجية بعد تلقيه تمريرة عرضية من حمزة الموسوي في الدقيقة 32.

وأضاع الوداد العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الحارس حمزة حمياني الذي تألق مع مدافعيه في إبعاد الكرات العرضية والتسديدات الصعبة.

وتلقت شباك الوداد لهدف ثان في الدقيقة 71 أحرزه اللاعب سفيان المؤدن من ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري مصطفى غربال بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد «الفار».

وكاد بطل الدوري المغربي الموسم الماضي ينجح في العودة لأجواء اللقاء بركلة جزاء في الدقائق ال15 الأخيرة، غير أن تقنية الفار ألغت قرار الحكم مصطفى غربال.

جدير بالذكر ترشح الوداد البيضاوي إلى بطولة كأس السوبر الأفريقي لعام 2022 بفضل فوزه على الاهلي المصري في نهائي دوري الأبطال بهدفين لزهير المترجي قبل 3 أشهر.

بينما تُوج نادي نهضة بركان بلقب كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية» للمرة الثانية في تاريخه، عقب الفوز بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على آورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي بنتيجة 1/1.

ويُعاني نادي الوداد من اهتزاز في الاداء والنتائج منذ تتويجه بدوري ابطال افريقيا يوم 30 مايو الماضي. فقد مُني بخمس خسائر على كافة الاصعدة، اثنتان في الدوري المغربي موسم 2022-21، ومثلهما في استعدادات الموسم الجديد 2023-22 أمام الرجاء وبركان، بالاضافة لخسارة في نهائي كأس العرش المغربي 2022 أمام نهضة بركان بفارق ركلات الجزاء.

وشهدت آخر 10 مواجهات بين الوداد ونهضة بركان، تفوق الوداد في 4 مباريات فقط مقابل 5 انتصارات لبركان، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل في يناير 2019 ضمن البطولة المحلية.

تشكيلة الوداد ونهضة بركان

تشكيلة الوداد اليوم (المدرب حسين عموتة): أحمد رضا التكناوتي – عطية الله – آرسين زولا – أمين أبو الفتح – أيوب العملود – جلال الداودي – يحيى جبران – بديع أووك – أيمن الحسوني – حميد أحداد – بولي سامبو.

تشكيلة نهضة بركان اليوم (المدرب عبد الحق بن شيخة): حمزة حمياني – عبد الكريم بعدي – يوسوفو دايو – حمزة ركراكي – حمزة الموسوي – سفيان المؤدن – ياسين لبحري – محمد لامين كامارا – بكر الهلالي – شرقي البحري – شادراك لوكومبي.

مقالات ذات صلة