كرة القدم الآسيوية

الجولة 3..الكويت يستضيف العربي في قمة الدوري الكويتي

تقديم مباراة قمة الدوري الكويتي بين نادي الكويت والعربي ضمن مباريات اليوم السبت 10-9-2022، في منافسات الجولة الثالثة.

يستعد عشاق كرة القدم الكويتية لمباراة نارية -القمة- بين نادي الكويت ونظيره العربي التي ستلعب على أرضية استاد الكويت ضمن منافسات الجولة الثالثة بدوري زين 2022/2023.

ويمني المدرب الكرواتي «رادان ياسانين» النفس بقيادة الكويت لتحقيق الفوز الثاني تواليًا في الدوري الكويتي على حساب ضيفه العربي، من أجل نيل ثقة إدارة العميد وجماهيره العريضة.

وتلقى نادي الكويت هزيمة مفاجئة في الجولة الأولى أمام الصاعد حديثًا فريق الجهراء، قبل أن ينتفض في الجولة الثانية ويحقق الفوز على مضيفه التضامن بهدفين نظيفين.

على الجهة المقابلة، سيدخل فريق العربي لقاء القمة وهو في حالة يرثى لها مع المدرب المقدوني «يوغسلاف ترينشوفسكي» الذي لم يعرف طريق الانتصارات بعد مع الأخضر.

وودع العربي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من دور نصف النهائي يوم الاثنين الماضي بعد الخسارة الذي مُني بها أمام السيب العماني بنتيجة (1-2) بعد التمديد للأشواط الإضافية في المباراة التي أقيمت على استاد الكويت.

وقبل ذلك، تعادل العربي في أول مباراتين ببطولة الدوري الكويتي، ليصبح ثاني فريق لم يعرف طعم الانتصار بعد مع نادي الساحل؛ تعادل مع النصر في الجولة الأولى (1-1)، والسالمية في الجولة الثانية (2-2).

وتنطلق صافرة بداية مباراة القمة بين الكويت والعربي من الحكم الكرواتي إيفان بيبيك في تمام الساعة الثامنة إلا عشر دقائق بتوقيت مكة المكرمة، 18:50 بتوقيت مصر، 16:50 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث المباشر لمباراة الكويت والعربي على قناة الكويت الرياضية – Kuwait Sports HD؛ المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات على تردد 11678 عمودي، بمعامل التصحيح: 5/6 ومعدل ترميز 27500.

ما تاريخ مواجهات الكويت والعربي؟

شهدت آخر 10 مواجهات بين الكويت والعربي في الدوري الكويتي فوز العميد 5 مرات، مقابل 3 انتصارات للأخضر؛ بينما سيطر التعادل على مباراتين.

وحقق الكويت الفوز على العربي في المواجهة الأخيرة التي جمعتهما في الدوري الكويتي بنتيجة عريضة (4-1)، وكانت في الدور الثاني من الموسم الماضي على ملعب الأخضر صباح سالم.

ويعتبر الفريقان من أعرق الأندية الكويتية بجانب القادسية، حيث حقق كل منهما – الـ 3 أندية- لقب الدوري 17 مرة؛ ويعد نادي الكويت هو حامل لقب النسخة الأخيرة.