كرة القدم الإفريقية

بركلات الترجيح الجزائر تتوج بلقب كأس العرب للناشئين على حساب المغرب

تعرف على تفاصيل نتيجة مقابلة الجزائر والمغرب اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 في نهائي كأس العرب للناشئين 2022 (النسخة الرابعة)، والتي أقيمت على ملعب السيق بالأراضي الجزائرية.

توج منتخب الجزائر للمرة الاولى في تاريخه بلقب كأس العرب للناشئين 2022 عقب فوزه على المنتخب المغربي بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي 1-1.

بعد نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين، نجح المنتخب المغربي خلال الشوط الثاني في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 51 عن طريق البديل (محمد ارشيدي).

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي تعادل المنتخب الجزائري عبر تصويبة صاروخية من اللاعب (اسماعيل الطيب)، ليحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح.

دخل المنتخب المغربي مقابلة اليوم بتشكيلة مكونة من: طه بنغزيل – حمزة كتون – عبد الحميد ايت بودلال – ادام شكير – سعيد الرافعي – سفيان مدكور – ادم حنين – معاد بكيزان – عبد الحميد معلي – سماعيل بختي – النائر ايمن.

بينما جاءت تشكيلة الجزائر اليوم: ماستياس حماش – يونس بداني – عبد الحق بن ايدير – محمد عبد المجيب – مسلم أناتوف – الشافعي قرقور – زياد محمد علي صالح علي – يوسف بلقايد – فايز عمام – إلياس بوعلام – ندير يعقوبي.

يذكر ان المنتخب الجزائري قد بلغ نهائي البطولة بفوزه الصعب على السعودية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/5 بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.

في المقابل، تأهل المنتخب المغربي الى المباراة النهائية بعد فوزه على نظيره اليمني بثنائية نظيفة في نصف النهائي سجلها كلاً من معاذ بكيزان وسعيد الرافعي.

كانت انطلاقة ثعالب الصحراء في هذه البطولة مثالية، حيث تمكنوا من حصد العلامة الكاملة (9 نقاط) خلال مرحلة دور المجموعات بهزيمة منتخبات «فلسطين والامارات والسودان».

وترشح المنتخب الجزائري إلى المربع الذهبي على حساب جاره التونسي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1/1.

في الجهة المقابلة، جمع المنتخب المغربي 6 نقاط في دور المجموعات من انتصارين خجولين على موريتانيا وجزر القمر بنفس النتيجة (1-0) بعد الخسارة من العراق في الافتتاح 1-2، ثم جاء ترشحه من ربع النهائي على حساب أفضل منتخبات البطولة «مصر» بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة