كرة القدم الإفريقية

ديربي مشتعل بين الجزائر والمغرب في نهائي كأس العرب للناشئين تحت 17 سنة

تعرف على تقديم ما قبل مقابلة الجزائر والمغرب في نهائي كأس العرب للناشئين 2022 تحت 17 عاماً (النسخة الرابعة)، والمقام حاليًا على الأراضي الجزائرية.

بلغ المنتخب الجزائري نهائي البطولة بفوزه الصعب على السعودية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/5 بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.

في المقابل، تأهل المنتخب المغربي الى المباراة النهائية بعد فوزه على نظيره اليمني بثنائية نظيفة في نصف النهائي سجلها كلاً من معاذ بكيزان وسعيد الرافعي.

متى موعد مباراة الجزائر والمغرب؟

يحين موعد مباراة الجزائر والمغرب في نهائي كأس العرب للناشئين يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022، على ملعب السيق.

وتنطلق صافرة بداية المقابلة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت جرينتش، بإدارة من الحكم المصري (محمود ناجي).

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والمغرب؟

تُنقل مواجهة الجزائر والمغرب عبر القناة الرياضية المغربية وقناة الدوري والكأس القطرية، والقناة الرياضية العراقية، بالاضافة لقناة اون تايم سبورت المصرية، كما يمكنكم متابعة البث المباشر للمباراة عبر ميركاتو داي لحظة بلحظة.

ما تاريخ المواجهات المباشرة بين الجزائر والمغرب للناشئين؟

تقابل المنتخبان من قبل في الفئة العمرية 17 سنة بـ13 مناسبة في جميع المسابقات (رسمية وودية)، انتصر المنتخب المغربي 5 مرات، بينما فاز المنتخب الجزائري 3 مرات، وخيم التعادل بينهما في 5 مواجهات.

وتعود آخر مواجهة جمعت بين الجزائر والمغرب الى يوم 16 مارس 2022 ضمن منافسات دور مجموعات بطولة شمال افريقيا للناشئين والتي توج بها المنتخب المصري وانتهت نتيجة المقابلة بين المنتخبان بالتعادل السلبي.

يذكر ان المغرب والجزائر قد التقيا من قبل في بطولة كأس العرب للناشئين في مناسبتين، انتصر ثغالب الصحراء في المواجهة الاولى 2-صفر عام 2011، وفي المواجهة الثانية فاز اسود الاطلس 2-صفر عام 2012.

مشوار المنتخبان في البطولة

كانت انطلاقة ثعالب الصحراء في هذه البطولة مثالية، حيث تمكنوا من حصد العلامة الكاملة (9 نقاط) خلال مرحلة دور المجموعات بهزيمة منتخبات «فلسطين والامارات والسودان».

وترشح المنتخب الجزائري إلى المربع الذهبي على حساب جاره التونسي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1/1.

في الجهة المقابلة، جمع المنتخب المغربي 6 نقاط في دور المجموعات من انتصارين خجولين على موريتانيا وجزر القمر بنفس النتيجة (1-0) بعد الخسارة من العراق في الافتتاح 1-2، ثم جاء ترشحه من ربع النهائي على حساب أفضل منتخبات البطولة «مصر» بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة