أخبار الكرة الأفريقيةأهداف مباريات اليومالمباراة القادمة

بالفيديو..ثنائية متأخرة في اليمن تؤهل المغرب الى نهائي كأس العرب للناشئين

شاهد فيديو اهداف مواجهة اليمن والمغرب في نصف نهائي كأس العرب للناشئين تحت 17 عامًا، المقامة حاليًا على الأراضي الجزائرية، والتي أقيمت على ملعب السبق.

ضرب المنتخب المغربي موعداً نارياً مع الجزائر في نهائي كأس العرب للناشئين وذلك بعد ان انهى الحلم اليمني بثنائية نظيفة في نصف النهائي.

وبلغ المنتخب الجزائري نهائي البطولة بفوزه الصعب بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/5 بعد مباراة ماراثونية بوقت سابق اليوم الاثنين.

انتظر المنتخب المغربي حتى آخر عشر دقائق من زمن المبارة عندما نجح في افتتاح التسجيل عن طريق اللاعب (معاذ بكيزان) بعد ان سدد كرة من زاوية صعبة للغاية غالط بها الحارس اليمني وضاح انور.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ضاعف اسود الاطلس النتيجة عن طريق اللاعب (سعيد الرافعي) بعدما توغل داخل المنطقة بدون اي رقابة من مدافعي اليمن وسدد الكرة داخل الشباك.

اهداف المباراة

ولم يسبق لمنتخب المغرب بمختلف فئاته العمرية مواجهة المنتخب اليمني سواء تحت 17 عامًا أو 20 عامًا أو 23 عامًا، لكنهما تقابلا مرة واحدة في فئة الكبار يوم 29 يونيو 2012 ضمن دور مجموعات كأس العرب، وفاز المنتخب المغربي بنتيجة 4-0.

دخل منتخب المغرب مواجهة اليوم بتشكيلة مكونة من: طه بنغزيل – حمزة كتون – عبد الحميد ايت بودلال – ادام شكير – محمد كبداني – معاد بكيزان – محمد ارشيدي – عبد الحميد معلي – سماعيل بختي – محمد امين قتب – النائر ايمن.

في المقابل جاءت تشكيلة منتخب اليمن: وضاح انور احمد – انور حسين الطريقي – محمد جابر الهندي – محمد امير البرواني – محمد وهيب نعمان – عصام عبد اللطيف ردمان – سعيد عبدالله الشبعان – احمد مصطفي الحاج – عبد الرحمن عبدالله عبد النبي – محمد خالد مقبل – عادل عباس قاسم.

جدير بالذكر ترشح المنتخب اليمني إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب تحت 17 سنة، بشق الأنفس على حساب منتخب السودان بعد أن هزمه بهدف دون رد.

وتابع «اليمن السعيد» مشواره المميز في البطولة بهذا الفوز، حيث تمكن من الفوز بمباراته الأولى أمام منتخب سلطنة عُمان، قبل أن يتعادل مع تونس وليبيا، ليظفر بالمركز الأول بفارق الأهداف عن تونس الثانية وليبيا الثالثة.

أما المنتخب المغربي الذي جمع 6 نقاط من انتصارين خجولين على موريتانيا وجزر القمر بنفس النتيجة (1-0) بعد الخسارة من العراق في الافتتاح 1-2، فقد جاء ترشحه من ربع النهائي على حساب أفضل منتخبات البطولة «مصر» بهدفين دون رد.

واستعان منتخب المغرب بخطأ تحكيمي فادح من الحكم الدولي «ماهر العلي» في الدقيقة 76، حين تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة 100٪ لصالح مصر، ليتمكن من تحقيق الفوز 2-0 في آخر 10 دقائق من اللقاء الذي أثار الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار أخرى