كرة القدم الآسيوية

الهلال يتجاوز الفتح ويحافظ على صدارة الدوري السعودي

تعرف على تفاصيل نتيجة لقاء الهلال ضد الفتح ضمن مباريات اليوم الاحد 4 سبتمبر 2022 في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات الدوري السعودي (دوري روشن)، والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية الساعة 15:35 بتوقيت جرينتش، بادارة من الحكم الانجليزي (توني هارينجتون).

حافظ الهلال على صدارة ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم (دوري روشن) بعد ان تجاوز مضيفه الفتح بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد في الجولة الثالثة من المسابقة.

ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه الارجنتيني (لوسيانو فييتو) الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11 بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وراواغ بمهارة ثم وضعها من زاوية ضيقة اعلى الحارس السويدي (رينيه جاكوب).

ورفع الهلال رصيده إلى تسع نقاط، في صدارة ترتيب الدوري السعودي، مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه بقية مباريات هذه الجولة، فيما توقف رصيد الفتح عند ثلاث نقاط في المركز السابع.

وكاد الهلال يباغت مضيفه بهدف مبكر عندما تلقى سالم الدوسري كرة عرضية لعبها فوق العارضة مهدراً هدفاً محققاً (2).

ولاحت فرصة للفتح عندما تلاعب المغربي مراد باتنا بالدفاع ومرر الكرة لزميله البيروفي كريستيان كويفا الذي صوبها قوية لكنها ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها للركنية (7).

ومن هجمة منسقة تمكن الهلال من التسجيل عندما تلقى الأرجنتيني لوسيانو فييتو كرة داخل منطقة الجزاء تجاوز على إثرها المدافع ولعبها إلى يمين الحارس السويدي جاكوب ريين (11).

وفي الشوط الثاني تهيأت فرصة للهلال لكن العارضة تصدت لرأسية المالي موسى ماريغا قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للركنية (51).

بعدها استمر اللعب سجالاً بين الفريقين لكن دون خطورة على المرميين حتى الثواني الأخيرة التي أهدر خلالها الفتح فرصة عندما تلقى البرازيلي بيتروس كرة داخل منطقة الجزاء وصوبها قوية لكن عبدالله المعيوف تصدى لها وأمسكها على دفعتين.

وبخطى ثابتة حقق حامل اللقب الهلال الانتصار الثالث اليوم امام مضيفه الفتح بعدما انتصر في الجولة الماضية من دوري روشن السعودي 2022-2023 امام ضيفه الفيحاء بثنائية نظيفة على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، وكان قد استهل مشواره في المسابقة بثنائية نظيفة في شباك الصاعد حديثاً نادي الخليج.

على الجانب الآخر، استعاد الفتح توازنه في دوري روشن بعدما سحق مضيفه الباطن بخمسة أهداف دون رد في ثاني جولات المسابقة، قبل ان يتعرض للهزيمة في الجولة الافتتاحية على ملعبه امام التعاون صفر-2.

يذكر ان مواجهة الفريقين الموسم الماضي في الدوري السعودي قد شهدت فوز الفتح في لقاء الذهاب بنتيجة 3-2، وفي الإياب انتصر الهلال بثلاثية نظيفة.

تشكيلة الهلال الاساسية اليوم

عبدالله المعيوف – سعود عبد الحميد – محمد جحفلي – علي آل بليهي – ناصر الدوسري – جوستافو كويلار – سلمان الفرج – اندري كاريلو – سالم الدوسري – موسى ماريجا – لوسيانو فييتو.

تشكيلة الفتح الاساسية اليوم

رينيه جاكوب- نواف بوشل – فران فليث – بيتروس – أيمن خليف – كريستيان كويفا – مراد باتنا – محمد الفهيد – مروان سعدان – توفيق بوحميد – سفيان بن دبكه.

مقالات ذات صلة