يتبقى علم المثلية..قطر تبدأ التنازل أمام الفيفا باعلان بيع البيرة في كأس العالم 2022!

رضخ منظمو كأس العالم في قطر لقوانين الفيفا، ووضعوا اللمسات الأخيرة على سياسة لتقديم البيرة مع الكحول لمشجعي كرة القدم في الملاعب ومناطق المشجعين خلال نهائيات كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها نهاية العام الجاري في الدوحة.

ويتبقى بعد خطوة رضوخ قطر أمام الفيفا بتقديم الخمور في مباريات المونديال، الرضوخ أمام منظمات حقوق الانسان والمثلية الجنسية التي تضغط منذ بداية العام بكل ما لديها من قوة للسماح باشهار العلم في المدرجات وخارج الملاعب الخاصة ببطولة كأس العالم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم أمس السبت، إنه سيسمح لمشجعي بدويايزر بشراء بيرة بدويايزر بالكحول داخل مجمعات الملاعب الثمانية – وإن لم يكن في أكشاك الامتياز – قبل وبعد المباريات، وأثناء الأمسيات فقط في “مهرجان المشجعين” الرسمي، المقرر إقامته في حديقة وسط مدينة الدوحة.

وتم بيع تذاكر المباريات التي تعد بالوصول إلى الشمبانيا والنبيذ والمشروبات الكحولية والبيرة لعملاء الضيافة في الملاعب القطرية منذ فبراير 2021 كجزء من باقات الشركات التي تقدم “مشروبات فاخرة”.

وتم الإعلان عن سياسة البيرة التي تؤثر على معظم المشجعين قبل 11 أسبوعًا فقط من المباراة الأولى، وحققت أخيرًا التوقعات منذ أن شنت قطر حملتها قبل 12 عامًا لتكون أول مضيفة لكأس العالم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بدويايزر هي العلامة التجارية الحصرية لبيرة كأس العالم منذ عام 1986، وقد جددت الشركة الأم AB InBev صفقتها حتى عام 2022 مع الفيفا في توقيع عام 2011 بعد تأكيد استضافة قطر للبطولة.

كيف سيتم تقديم الكحول في نهائيات كأس العالم في قطر؟

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يوم السبت أن بدويايزر مع الكحول سيباع داخل محيط الملاعب، وقبل انطلاق المباريات وبعد صافرة النهاية خلال نهائيات كأس العالم في قطر.

وأوضحت المنظمة العالمية لكرة القدم: داخل الملاعب، سيتمكن حاملو التذاكر من الوصول إلى بدويايزر زيرو الخالي من الكحول. في مهرجان الفيفا للمشجعين، سيكون بوديايزر متاحًا للشراء من الساعة 6.30 مساءً بتوقيت الدوحة.

ما تعليق قطر على بيان الفيفا حول تقديم البيرة في كأس العالم؟

رفضت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2022، وكذا شركة AB InBev المقدمة للكحول والبيرة التعليق على الموضوع حتى الآن.

ويتوفر الكحول في قطر أكثر من بعض دول الشرق الأوسط على الرغم من أنه يتم تقديمه فقط في المطاعم والبارات التي لديها تراخيص، بينما من غير القانوني استهلاكه في مكان آخر.

ومع ذلك، كان على قطر أن تخفف قوانينها الخاصة بالكحول في البطولة التي تستمر 29 يومًا والتي تبدأ في 20 نوفمبر.

ومن المتوقع أن تجتذب البطولة أكثر من مليون زائر، بما في ذلك المشجعين من 31 دولة أخرى، إلى الدولة العربية الصغيرة.

واختبرت قطر سياساتها الخاصة بالكحول في مباريات كرة القدم، بما في ذلك كأس العالم للأندية 2019 التي شارك فيها ليفربول بطل أوروبا آنذاك، وبطل أمريكا الجنوبية فلامنجو، ونادي مونتيري المكسيكي، الترجي الرياضي التونسي.

قطر، ليست الدولة المضيفة الأولى لكأس العالم التي تخفف من موقفها من الكحول، حيث دفعت ضغوط الفيفا المشرعين المحليين في البرازيل، إلى تمرير مشروع قانون خاص يعفي البطولة من حظر بيع الكحول في الملاعب خلال نهائيات كأس العالم 2014.

موضوعات قد تهمك