الدوري الإيطالي

لياو يقود ميلان لريمونتادا عظيمة امام انتر، وصدارة مؤقتة على اتالانتا وروما

يقدم لكم ميركاتو داي مواجهة ميلان والانتر في ديربي ميلانو اليوم السبت 3-9-2022 ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمسابقة المحلية موسم 2023-22.

اشعل ميلان صراع صدارة الدوري الايطالي بفوز مثير على جاره الانتر في ديربي ميلانو مساء اليوم السبت بنتيجة 2/3، ليخطف المركز الأول بشكل مؤقت على حساب اتالانتا وروما.

بدأت قمة مباريات اليوم بين ميلان وانتر على ملعب سان سيرو في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش، 18:00 القاهرة، 19:00 مكة المكرمة، وتنقلها قناة أبو ظبي الرياضية.

تقدم الانتر في النتيجة أولاً عن طريق لاعب الوسط الكرواتي «مارسيلو بروزوفيتش» في الدقيقة 21 بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء بعد اختراق رائع منه لعمق دفاع الميلان إثر تمريرة بينية متقنة من خواكين كوريا.

لكن انترنسيونالي لم يهنأ بالهدف لأكثر من 8 دقائق، حيث تلقت شباكه لهدف رائع وجميل بتصويبة من لمسة واحدة بالقدم اليسرى للجناح الدولي البرتغالي «رافاييل لياو» من داخل منطقة العمليات فور تسلمه تمريرة بينية من لاعب الوسط الايطالي ساندرو تونالي – على طريق آندريا بيرلو -.

وانقلبت المباراة رأسًا على عقب مطلع الشوط الثاني، عندما نجح الهداف الفرنسي أوليفيه جيرو من تسجيل هدف تقدم ميلان في الدقيقة 54 بفضل تمريرة متقنة من رافاييل لياو الذي رفضت إدارة ميلان بيعه في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2022 بمبلغ 100 مليون جنيه إسترليني لنادي تشيلسي الإنجليزي.

وواصل رافاييل لياو تعملقه في مباراة اليوم بتسجيل هدف قتل المباراة في الدقيقة 60 بعدما رد له أوليفييه جيرو الهدية بتمريرة ذكية على حدود منطقة العمليات.

وراوغ لياو بمهارة فردية فائقة – على طريقة الظاهرة رونالدو – ليعبر من المدافع ويقتحم منطقة الجزاء قبل التسديد في زاوية صعبة على الحارس سمير هاندانوفيتش.

وعلى الفور قرر المدير الفني للانتر «سيموني إنزاجي» استدعاء إدين ديجيكو من على دكة البدلاء للاستعانة به فيما تبقى من وقت لعل وعسى يتمكن من تقليص الفارق.

بينما قام مدرب ميلان «ستيفانو بيولي» بسحب البلجيكي دي كيتيلايري واشراك المغربي الاسباني براهيم دياز عوضًا عنه في الدقيقة 63.

وبالفعل تمكن البديل الناجح «إدين دجيكو» من تسجيل هدف تقليص الفارق للانتر بتسديدة قوية من داخل منطقة الستة ياردات بعد تلقيه عرضية في ارتفاع قاتل للدفاع من الظهير الايطالي المخضرم ماتيو دارميان في الدقيقة 67.

وشهدت الدقيقة 70، إنقاذ عبقري من حارس مرمى ميلان «مايك ماينان» لرأسية قوية للارجنتيني لاوتارو مارتينيز بعد تغلبه في الصراع الفضائي مع قلب الدفاع فيكايو توموري.

وسعى انتر ميلان لخطف صدارة جدول ترتيب الدوري الايطالي من اتالانتا وروما عن طريق هزيمة ميلان اليوم، حيث دخل اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق نقطة عن ميلان الذي قرر أن يقفز للمركز الأول مستفيدًا من سقوط يوفنتوس في وقت سابق في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه فيورنتينا.

دخل ميلان – المستضيف – مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «مايك ماينان – ثيو هيرنانديز – فيكايو توموري – بيير كياتينجوا كالولو – دافيدي كالابريا – اسماعيل بن ناصر – تونالي – رافا لياو – تشارلز دي كيتيلايري – جونيور ميسياس – أوليفيه جيرو».

بينما دخل انتر اللقاء بتشكيلة مكونة من «سمير هاندانوفيتش – ميلان شكرينيار – دي فريج – أليساندرو باستوني – دومفريس – نيكولو باريلا – مارسيلو بروزوفيتش – هاكان – ماتيو دارميان – لاوتارو مارتينيز – خواكين كوريا».

كيفية مشاهدة بث مباشر مباراة ميلان والانتر

يمكنكم مشاهدة بث مباشر مباراة ميلان والانتر عبر مجموعة قنوات ابو ظبي الرياضية الناقل الحصري لمنافسات الدوري الايطالي 2023-22 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قم بتحديث الصفحة للتعرف على تفاصيل واحداث المباراة أولاً بأول

مقالات ذات صلة