كرة القدم الأوروبية

ليون بايلي يُفسد معركة جوارديولا مع جيرارد بهدف قاتل ويمنح آرسنال فرصة للابتعاد

تعرف على تفاصيل مواجهة مانشستر سيتي واستون فيلا اليوم السبت 3-9-2022 ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الانجليزي الممتاز. موسم 2023-22.

أفسد الوافد الجديد للدوري الانجليزي الممتاز «ليون بايلي» معركة جوارديولا مع جيرارد بتسجيل هدف قاتل في مرمى مانشستر سيتي قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة، ليمنح آرسنال فرصة للابتعاد بصدارة جدول الترتيب.

وتأخر تقدم مانشستر سيتي في النتيجة حتى الدقيقة 50 التي شهدت إحراز الهداف النرويجي «إيرلينج هالاند» للهدف الأول بمساعدة من البلجيكي دي بروينه.

ورفع هالاند رصيد أهدافه في الدوري الانجليزي الممتاز بعدما زار شباك أستون فيلا الليلة إلى 10 في 6 مباريات، بواقع هدفين أمام وست هام يونايتد، وهدف أمام نيوكاسل يونايتد، وهاتريك أمام كريستال بالاس ثم نوتنجهام فورست.

ووقف سوء الطالع عائقًا أمام لاعبي مان سيتي لإضافة الهدف الثاني وتأكيد الفوز، لا سيما عندما ردت العارضة تصويبة مذهلة من نجم الوسط «كيفين دي بروينه» في الدقيقة 67 إثر ركلة حرة مباشرة نفذها من مسافة 24 ياردة.

وعند الدقيقة 74 سدد ليون بايلي – القادم من الدوري الالماني – كرة عرضية بلمسة واحدة جاءته من جاكوب رامسي، عانقت أقصى الزاوية اليمنى للحارس مارتينيز الذي لم يحرك لها ساكنًا.

بهذه النتيجة يبقى آرسنال متصدرًا لجدول ترتيب البريميرليج برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الثاني بالتساوي مع توتنهام الذي هزم فولهام في وقت سابق من مباريات اليوم بنتيجة 1/2 على ملعب وايت هارت لين الجديد.

أما فريق أستون فيلا الذي يدربه نجم ليفربول السابق «ستيفن جيرارد» فقد خرج أخيرًا من قاع جدول الترتيب إلى المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن وست هام يونايتد ونوتنجهام فورست، وبفارق 3 نقاط عن ليستر سيتي المتذيل بنقطة يتيمة.

شهدت مباراة السيتي والفيلانس جلوس النجم الجزائري رياض محرز على دكة البدلاء في ملعب فيلا بارك، جنبًا إلى جنب أغلى لاعب في تاريخ السيتي «جاك جريليش» بالاضافة للأرجنتيني جوليان ألفاريز.

وقاد خط دفاع مانشستر سيتي الثنائي «جون ستونز وروبن دياز» بعدما خرج الوافد الجديد «أكانجي» من القائمة المستدعاه للمباراة، حيث لم يتدرب بعد مع الفريق بسبب وصوله في وقت متأخر من اليوم الأخير للميركاتو الصيفي 2022 يوم الخميس الماضي الأول من سبتمبر.

ودخل مانشستر سيتي بتشكيلة مكونة من «إيدرسون مورايش – جواو كانسيلو – روبن دياز – جون ستونز – كايل ووكر – – إيلكاي جوندوجان – رودري – برناردو سيلفا – كيفين دي بروينه – فيل فودين – إيرلينج هالاند».

بينما دخل أستون فيلا بتشكيلة مكونة من «إيمليانو مارتينز – لوكاس دين – تيرون مينجز – إيزري كونسا – ماتي كاش – جون مكجين – بوباكار كامارا – جاكوب رامسي – دوجلاس لويز – ليون بايلي – أولي واتكينز».

مقالات ذات صلة