الأخبار الرياضية

هافيرتز يُسكت جمهور وست هام بهدف قاتل ويُعدل وضعية تشيلسي في البريميرليج

تعرف على تفاصيل مواجهة تشيلسي ووست هام يونايتد التي أقيمت بعد عصر اليوم السبت 3-9-2022 على ملعب ستامفورد بريدج. ضمن الجولة السادسة من الدوري الانجليزي الممتاز موسم 2023-22.

أسكت الألماني كاي هافرتز جمهور وست هام الذي حضر المباراة من ملعب ستامفورد بريدج بهدف قاتل قاد به تشيلسي للفوز 1/2، ليعدل وضعية النادي في جدول ترتيب البريميرليج بعد بداية بطيئة للموسم شهدت تعادله مع توتنهام ثم خسارته أمام ليدز يونايتد وساوثامبتون.

واستعان المدير الفني الالماني «توماس توخيل» بدكة البدلاء لحل الأزمة التي عاشها خلال الشوط الثاني من المباراة، لا سيما حين قرر الدفع بالثنائي «بن تشيلويل وكاي هافرتز» للرد على هدف وست هام الذي سجله ميخائيل أنطونيو.

واحتاج البلوز إلى تدخل حكم الفيديو المساعد لإلغاء هدف تعادل وست هام يونايتد في توقيت قاتل من اللقاء.

تأخر تشيلسي، الذي تحسن مستواه بعد بداية سيئة للموسم الكروي الجديد، بهدف في الدقيقة 63 عندما فشل في تشتيت كرة من ركلة ركنية مررها لاعب الوسط «ديكلان رايس» إلى أنطونيو ليسجل من مسافة قريبة.

بعد 13 دقيقة، أدرك الظهير الانجليزي بن تشيلويل هدف التعادل بعدما تقدم بين اثنين من مدافعي الهامرز قبل أن يسدد من زاوية ضيقة من بين قدمي الحارس أوكاش فابيانسكي، مستفيدا من تمريرة طويلة من المدافع تياجو سيلفا.

وفي الوقت القاتل من اللقاء، أحرز الألماني كاي هافرتز هدف فوز البلوز في الدقيقة 88 بعد تمريرة عرضية من بن تشيلويل من الجانب الأيسر، لتصبح النتيجة 2-1 بعد لحظات من اهدار وست هام لفرصة سهلة أمام مرمى إدوار ميندي من اللاعب البديل ماكسويل كورنيه ارتدت من القائم.

عقب الهدف مباشرة، اعتقد كورنيه أنه أدرك التعادل لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بسبب وجود خطأ من مهاجم وهداف وست هام الموسم الماضي «جارود بوين» ضد الحارس إدوار مندي.

بهذه النتيجة صعد تشيلسي إلى المركز الخامس برصيد 10 نقاط بفارق نقطة عن ليفربول الذي تعادل سلبًا في وقت سابق اليوم أمام ايفرتون في افتتاح هذه الجولة، وسيبقى تشيلسي خامسًا لحين انتهاء مباراة مانشستر يونايتد مع آرسنال يوم غد الاحد.

مقالات ذات صلة