كرة القدم الإفريقية

الحكم اللبناني ينتقم من مصر..المغرب يتأهل بفضيحة تحكيمية إلى نصف نهائي كأس العرب للناشئين

تعرف على تفاصيل مواجهة مصر والمغرب التي أقيمت اليوم الجمعة 2-9-2022 في ختام مباريات ربع نهائي كأس العرب للناشئين المقامة حاليًا على الأراضي الجزائرية.

بلغ منتخب المغرب للناشئين تحت 17 عامًا الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب على حساب شقيقه المصري، بفضيحة تحكيمية من الحكم اللبناني “ماهر العلي” الذي أدار اللقاء، بعد أيام من تعرض بلاده لهزيمة قوامها 9 أهداف دون رد من مصر مع ذلك قرر الاتحاد العربي تكليفه بإدارة المقابلة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية كبيرة من جانب المنتخب المصري بقيادة المدافع «إبراهيم عادل» ونجم الخطوط الأمامية «عمر سيد معوض».

وسدد عمر سيد معوض كرة رائعة في الدقيقة 65 مرت جوار القائم الأيمن لحارس مرمى المغرب بقليل.

وشهدت الدقيقة 76 تغاضي حكم المباراة اللبناني “ماهر العلي” عن احتساب ركلة جزاء صحيحة بنسبة 100٪ لصالح المنتخب المصري، بعد لمس صريح باليد من مدافع المغرب لتسديدة كانت في طريقها لمرمى المغرب.

وعلى عكس سير المباراة، سجل المنتخب المغربي هدف التقدم في الدقيقة 81 بتسديدة مذهلة للاعب عبد الحميد معلي من زاوية صعبة عانقت الزاوية الضيقة لحارس مصر.

واستخلص عبد الحميد معلي الكرة من مدافع منتخب مصر عندما حاول التحضين عليها بالقرب من خط المرمى، ليتسلم الكرة ويقتحم بها منطقة العمليات قبل التسديد بطريقة فنية مذهلة.

واستغل المنتخب المغربي الاندفاع غير المحسوب من لاعبي مصر ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 92 إثر هجمة مرتدة نموذجية من على الرواق الأيسر للاعب حمزة المتوكل.

وانهار بعض من لاعبي منتخب مصر تحت 17 عامًا (معظم أعمارهم 15 و16 عامًا) بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرضوا له من الحكم، ليفشلوا في ضبط اعصابهم ومنع دموعهم قبل صافرة نهاية المباراة.

جدير بالذكر ترشح المنتخب المصري تحت 17 سنة إلى الدور ربع النهائي من كأس العرب بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط (العلامة الكاملة) ويشاركه في هذا الانجاز أصحاب الضيافة فقط «منتخب الجزائر» الذي تصدر المجموعة الأولى.

وانتصر المنتخب المصري بثلاثة أهداف دون رد على السعودية في الافتتاح ثم اكتسح لبنان بنتيجة 9-0 (في نفس يوم فوز ليفربول على بورنموث في الدوري الانجليزي 9-0).

واختتم فريق الفراعنة دور المجموعات بهزيمة منتخب سوريا للناشئين بنتيجة 6-0. لتصبح مصر صاحبة أقوى هجوم وأقوى دفاع في البطولة والمرشح الأول لنيل اللقب.

على الجانب الآخر، احتل المنتخب المغربي تحت 17 عامًا المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي ضمت العراق وجزر القمر وموريتانيا. حقق أسود أطلس الفوز في مباراتين على جزر القمر وموريتانيا بنفس النتيجة (1-0) وخسر أمام العراق 1-2 في الجولة الأولى.

قائمة منتخب مصر للناشئين تحت 17 عامًا

تضم في حراسة المرمى: عبدالمنعم تامر، عمر كامل، نور عمر.

خط الدفاع: محمد نبيه وعبدالرحمن على وأحمد محمد عابدين وعلي نوفل ومحمد سمير ومحمد عبدالمنعم.

خط الوسط: يوسف إسلام ومحمد السيد ومروان محمود ومحمد عبدالناصر وإبراهيم عادل ومحمد وليد وعلي إيهاب وهشام مصطفى ومحسن أشرف وعمر سيد معوض وعمر خضر وأحمد فؤاد.

الهجوم: حسام عادل وأيمن أمير عبدالعزيز

مقالات ذات صلة