انتقالات المدربينكرة القدم الإفريقية

هل ينصت الاهلي لتحذير ميدو بعد مفاجأة وكيل ريكاردو سواريش؟

حذر لاعب الزمالك السابق مقدم برنامج ريمونتادا على قناة المحور «أحمد حسام ميدو» إدارة الاهلي بقيادة محمود الخطيب بعد المفاجأة التي كشف عنها وكيل ريكاردو سواريش بخصوص قيمة الشرط الجزائي لعقد المدرب البرتغالي مع النادي الاهلي.

وتحدث ريبيرو – وكيل أعمال البرتغالي ريكاردو سواريش – عن حقيقة عدم وجود شرط جزائي في عقد المدرب مع القلعة الحمراء، بعد قرب رحيله عن النادي مطلع الشهر المقبل.

وقال ريبيرو في تصريحات خص بها برنامج احمد حسام ميدو «لا يوجد في العقد المبرم بين سواريش والأهلي ما ينص على تفعيل الشرط الجزائي من الموسم الجديد 2023-22، وكل ما يشاع بشأن تفعيل البند من الموسم الجديد وليس الحالي أخبار خاطئة ولا أساس لها من الصحة».

وواصل وكيل المدرب البرتغالي «سواريش في مهمته مع الاهلي في الموسم الجديد 2023-22 بشكل طبيعي، ولم يخبرنا أحد بعكس ذلك أو بأي مستجدات حتى الآن. تفكير المدرب منصب على الفوز في المباريات القادمة، الأمر واضح بالنسبة للمدرب وممثليه، ريكاردو مستمر مع النادي القاهري في الموسم المقبل».

ميدو يحذر الاهلي من سواريش

حذر ميدو، إدارة الاهلي برئاسة محمود الخطيب من ريكاردو سواريش، مؤكدا بأنه لن يترك حقه مطلقا بشأن قضية عدم تفعيل الشرط الجزائي في الموسم الجديد.

وقال ميدو «الاهلي تعلم من درس ريكاردو سواريش ولن يدخل في مغامرات أخرى، بشأن تعاقداته المقبلة مع المدربين، والبرتغالي لن يرحل بشكل سهل مثلما يفكر مسؤولو الأهلي فالمدرب سيتمسك بالحصول على الشرط الجزائي كاملا».

تابع حديثه «سواريش لن يترك حقه، فكل ما عمله مع الأهلي شهرين فقط، وسيحاول الاستفادة برحيله، وما يحدث بين الطرفين مناوشات طبيعية، وسواريش بالطبع على أعتاب الرحيل وسيحدث اتفاق بينه وبين مسؤولي الأهلي».

وأشار لاعب توتنهام الأسبق إلى أن أهم شيء في تجربة سواريش مع الاهلي هي “عدم المكابرة” فالنادي مُقبل على قرار تاريخي يتمثل في اختيار المدرب البديل.

وأكد «فشل بديل سواريش سيخلق أزمة كبيرة داخل إدارة الأهلي والأعضاء، فلا يوجد أي إدارة في العالم تضمن نجاح أي مدرب، لكن دائمًا ما تظهر بصمات المدرب في وقت مبكر إذا كان مدربًا كبيرًا، مثلما حدث مع تشافي هيرنانديز في برشلونة، أعطى دلائل لإدارة برشلونة على إمكانية تحقيقه للنجاح، ولذلك صبرت إدارة برشلونة عليه».

وختم ميدو حديثه «لو كان تشافي لم يقدم دلائل لنجاحه المنتظر في البرسا، لما كان صبر عليه جوان لابورتا، وكان جعله يرحل مثل رونالد كومان. بالنسبة لسواريش فهو لم يقدم دلائل تشير إلى نجاحه وبالتالي لم تصبر إدارة الاهلي عليه».

مقالات ذات صلة