كرة القدم الآسيوية

الهلال يسير بخطى ثابته في افتتاح الدوري السعودي بهزيمة الفيحاء

تعرف على تفاصيل نتيجة مواجهة الهلال والفيحاء ضمن مباريات اليوم الاربعاء 31 أغسطس 2022 في الجولة 2 من دوري روشن السعودي موسم 2022-2023، والتي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش.

بخطى ثابتة حقق الهلال الانتصار الثاني في افتتاح الدوري السعودي بعدما هزم ضيفه الفيحاء بثنائية نظيفة.

بهذه النتيجة تصدر الهلال جدول ترتيب المسابقة بالعلامة الكاملة 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن الفتح الثاني، في المقابل ظل الفيحاء بدون أي نقاط في المركز الخامس عشر والقبل الأخير.

انتظر الهلال حتى الدقيقة 69 ليتقدم في نتيجة المباراة عبر تصويبة (ماريجا) بصناعة من (سالم الدوسري)، قبل ان يُضيف (إيجالو) الهدف الثاني في الدقيقة 86 ويحسم فوز فريقه.

وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين، لاسيما من جانب الهلال، الذي فرض أسلوبه منذ البداية، وكان قريباً من التسجيل لولا براعة الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش الذي تصدى لكرة إيغالو، قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للركنية (14).

وواصل ستويكوفيتش تألقه عندما طار لكرة البرازيلي ماثيوس بيريرا وحولها بأطراف أصابعه للركنية (18).

وعلى عكس مجريات اللعب كاد الفيحاء أن يخطف هدفاً لولا أن كرة الأسباني فيكتور رويز مرت بجوار القائم (23) قبل أن يكرر نفس اللاعب المحاولة، ويصوب كرة قوية اعتلت العارضة بقليل (34).

وأنقذ ستويكوفيتش مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة إيغالو قبل أن تعود وينهي الدفاع خطورتها (37).

وكثف الهلال هجماته في الشوط الثاني بغية التسجيل ولاحت له فرصة لكن كرة بيريرا القوية اعتلت العارضة (52).

وتألق عبدالله المعيوف في مرماه وتصدى لكرة انفرادية وانهى خطورتها (54).

وبعد عدة محاولات تمكن الهلال من التسجيل عندما ماريغا كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية على يمين ستويكوفيتش (69).

ومن هجمة سريعة تابع إيغالو الكرة العرضية ولعبها داخل المرمى بكل سهولة (86).

افتتح حامل لقب الدوري السعودي «الهلال» مشواره في الموسم الكروي الجديد بفوز مُقنع على الوافد الجديد «الخليج» بهدفين دون رد سُجلا خلال الشوط الأول من اللقاء، ليحصد الفريق أول ثلاث نقاط في رحلة الحفاظ على لقبه للموسم الرابع على التوالي.

في الجهة المقابلة، يبحث الفيحاء خلال مواجهة الهلال عن تحقيق فوزه الاول بالموسم الجديد، بعد خسارته في مباراته الافتتاحية على ملعبه امام ضمك صفر-1.

جدير بالذكر ان الهلال قد ضد الفيحاء من قبل 12 مباراة في جميع المسابقات، حقق خلالها 6 انتصارات، وتعرض لـ3 هزائم وتعادل الفريقين في مناسبتين.

وكان آخر لقاء بين الفريقين قد شهد تتويج الفيحاء بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي على حساب الهلال، بعد فوزه في المباراة النهائية بركلات الترجيح 3-1، بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

تشكيلة الهلال الاساسية اليوم

عبدالله المعيوف – سعود عبد الحميد – محمد جحفلي – علي آل بليهي – ناصر الدوسري – جوستافو كويلار – أندي كاريلو – ماثيوس بيريرا – سالم الدوسري – موسى ماريجا – أوديون إيجالو.

تشكيلة الفيحاء الاساسية اليوم

ستويكوفيتش – محمد البقعاوي – سامي الخيبري – حسين الشويش – بندر ناصر – ريكاردو ريلر – باولينيو – عبد الرحمن السفري – سلطان مندش – ميلان بافكوف – فيكتور رويز.

مقالات ذات صلة