كرة القدم الآسيوية

الفتح يسحق الباطن المنقوص بخماسية في افتتاح الجولة 2 من دوري روشن

تعرف على تفاصيل لقاء الفتح والباطن اليوم الاربعاء 31-8-2022 في الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-22.

سحق الفتح مضيفه الباطن بخمسة أهداف دون رد في ثاني جولات دوري روشن السعودي، من بينهم ثنائية للنجم المغربي مراد باتنة، مستغلاً حالة النقص العددي التي تعرض لها أصحاب الضيافة في وقت مُبكر من الشوط الأول.

17تقدم فريق الفتح على الباطن بالهدف الاول عن طريق اللاعب المغربي مروان سعداني بعد تلقيه تمريرة حاسمة من الاسباني فران فيليز – القادم هذا الصيف من نادي باناثينايكوس اليوناني – في الدقيقة 17.

وتعرض الباطن لنقص عددي مبكر حين طرد حارس مرماه الاوروجوياني «مارتن كامبانيا» بالبطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 24.

وتسبب النقص العددي لفريق الباطن في تلقيه للهدف الثاني عند الدقيقة 41 بواسطة اللاعب المغربي الآخر «مراد باتنة».

بعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثاني، أضاف المغربي مراد باتنة الهدف الثاني لفريق الفتح عند الدقيقة 62، ليقتل المباراة تمامًا على اصحاب الضيافة الذين كان لا حول لهم ولا قوة أمام هجوم الفتح في هذه المقابلة.

وفي الدقيقة 70 شارك اللاعب البرازيلي «بيتروس» في مهرجان اهداف الفتح بتسجيل الزيارة الرابعة لشباك الحارس البديل “سعد الظفيري”.

واختتم خماسية الفتح، نجم منتخب السعودية فراس البريكان، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع، ليكلل مجهوداته في المباراة.

جدير بالذكر تحقيق الباطن للفوز على الفتح بنتيجة 3/2 على ملعب الفتح، في آخر مواجهة جمعت الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين يوم السادس من فبراير 2022.

وكان ذلك الفوز هو الثالث للباطن في آخر خمس مواجهات له أمام الفتح بمنافسات الدوري المحلي، مقابل فوزين للفتح بين مارس وسبتمبر من عام 2021.

وعانى الباطن كثيرًا من أجل تحقيق أول فوز على الفتح في الفترة من 2016 إلى 2019، حيث تعرض لثلاث تعادلات وخسارتين.

وسعى نادي الفتح لتعويض خيبة الأمل التي مُني بها في المباراة الافتتاحية من الموسم حين خسر على ملعبه بنتيجة 2-0 أمام التعاون. بينما خسر فريق الباطن بثلاثة أهداف دون رد أمام الشباب.

مقالات ذات صلة