انتقالات المدربينكرة القدم الإفريقية

ما الدور الذي لعبه سيد عبد الحفيظ للاطاحة بسواريش من الاهلي؟

لعب مدير الكرة في النادي الاهلي المصري «سيد عبد الحفيظ» دورًا كبيرًا في عملية الاطاحة بالمدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش من منصبه، بعدما رفع تقرير مُفضل ضد المدرب إلى مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، ولجنة التخطيط بقيادة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف وحسام غالي.

ووفقا لمصدر داخل النادي الاهلي فإن عبد الحفيظ تم إبلاغه بضرورة تقييم المرحلة الماضية «فنيا وإداريا» عن طريق تقرير متكامل يسلمه لمجلس الإدارة.

وتم عقد اجتماع مع سيد عبد الحفيظ مؤخرًا لمناقشة التقرير الذي كتبه بخط يديه، واحتوى على العديد من النقاط التي كان يريد محمود الخطيب وأعضاء اللجنة التأكد منها بالفعل.

وكتب عبد الحفيظ في تقريره «أن هناك العديد من العيوب الفنية عند سواريش»، وأهم تلك العيوب على النحو التالي:

1- عدم قدرته على التعامل بشكل جيد مع اللاعبين.

2- عدم تجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل للمباريات.

3- أخطاء عديدة في التشكيلة الاساسية واختيار البدلاء.

4- عدم قدرته على قراءة المنافسين بشكل جيد قبل كل مباراة.

وأكد مدير جهاز الكرة بالنادي الاهلي لمجلس الإدارة بأن ريكاردو سواريش لا يجيد التعامل مع المواجهات، ولا يقوم باستشارة مساعده المصري «سامي قمصان»، كما أنه يرفض الاستماع لوجهات النظر الأخرى، ويكتفي فقط بعقد اجتماعات مغلقة مع طاقمه المعاون.

وكانت الاشادة الوحيدة من عبد الحفيظ خلال تقريره، بأن سواريش يتعامل بشكل جيد مع الجوانب البدنية للاعبين، وهو ما اتضح في قلة عدد الاصابات منذ وصوله، كما أنه يهتم بالقياسات البدنية بصورة كبيرة وليست ملموسة.

وكان تقرير عبد الحفيظ أحد أسباب قرار محمود الخطيب باتخاذ قرار إقالة ريكاردو سواريش من منصبه، وبدء البحث عن مدرب جديد.

من هو المرشح لتدريب الاهلي في الموسم القادم؟

يبدو أن الاسماء المطروحة على إدارة الاهلي كثيرة، وهناك بالفعل سير ذاتية على طاولة لجنة التخطيط ومجلس الادارة، لكن محمود الخطيب طلب اختيار المدرب الجديد بنفسه، من أجل انتقاء أفضل الاسماء لقيادة المارد الاحمر مستقبلا، واعادة البطولات لخزائن القلعة الحمراء.

وتم ترشيح عددا من الاسماء من بينها باولو سوزا، وكارلوس كيروش، ووحيد خليلوزيتش، وكلها أسماء متداولة في الأيام الماضية.

ولكن كعادة إدارة النادي الاهلي، فأنها قد تفاجئ الجميع باسم أوروبي أو لاتيني جديد على القارة الافريقية.

وبشكل عام، فأن مجلس الإدارة بقيادة الخطيب، يحاول الاسراع في ملف المدرب الاجنبي الجديد، من أجل حسم الاسم الذي سيقع عليه الاختيار، لبدء فترة الاعداد والاستعداد بشكل قوي للموسم المقبل.

مقالات ذات صلة