كرة القدم الإفريقية

كرة سلة..تقديم مواجهة تونس ضد الكونجو في تصفيات كأس العالم 2023

يقدم لكم ميركاتو داي مواجهة تونس والكونجو الديمقراطية اليوم الاحد 28-8-2022 في تصفيات كأس العالم 2023 لكرة السلة.

تنطلق مباراة تونس والكونجو الديمقراطية في تمام الساعة 18:30 بتوقيت جرينيتش، 20:30 مصر، 21:30 مكة المكرمة.

يحتل منتخب تونس لكرة السلة المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الثانية بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال اليابان والفلبين، وفي جعبته 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن منتخب مصر المتصدر.

وتراجعت فرص منتخب نسور قرطاج لكرة سلة في المنافسة بسبب تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام مصر والسنغال هذا الأسبوع، رغم إقامة مباريات ذهاب المرحلة النهائية على صالة محمد مزالي في مدينة المنستير التونسية.

وخسرت تونس بفارق 6 نقاط أمام مصر (67-61) أول أمس الجمعة، وفي اليوم التالي سقطت بفارق 10 نقاط أمام السنغال (73-63) لتتراجع للمركز الرابع في المجموعة برصيد 12 نقطة.

ويحتاج منتخب تونس للفوز في جميع مبارياته المتبقية لتجاوز السنغال وجنوب السودان ومرافقة مصر الأقرب من جميع فرق هذه المجموعة للتأهل للمونديال، بفضل احتلالها للمركز الثاني برصيد 15 نقطة قبل مواجهتها لجنوب السودان في وقت لاحق اليوم الاحد.

الجدير بالذكر أن مرحلة العودة للدور الأخير من التصفيات ستقام خلال شهر فبراير 2023، حيث سيلتقي منتخب مصر مع تونس والكاميرون وجنوب السودان مرة أخرى.

وتلعب مباريات الدور الأخير في مجموعتين، حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم بشكل مباشر، بينما يصعد صاحب أفضل مركز ثالث من المجموعتين، ليكتمل العقد الأفريقي في المونديال والمكون من 5 منتخبات.

مقالات ذات صلة