سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

هل يخطط الاهلي لخطف جوهرة بيراميدز بالتجربة الدنماركية؟

انتشرت تقارير عديدة خلال الساعات الماضية عن تدبير النادي الاهلي لخطة محكمة من أجل خطف صانع ألعاب نادي بيراميدز «ابراهيم عادل» خلال الأشهر القليلة القادمة على طريقة «محمود كهربا» وعدد آخر من اللاعبين السابقين للاسماعيلي ممن التحقوا بصفوف الاهلي بعد رحلة احتراف قصيرة.

وقدم نادي نوردشيلاند الدنماركي عرضًا رسميًا للتعاقد مع ابراهيم عادل جناح فريق بيراميدز، بقيمة تزيد عن 2 مليون يورو، بالإضافة إلى 20% من إعادة بيعه مستقبلاً لأي فريق، حسب ما أعلنته الشركة المسؤولة عن إدارة النادي السماوي، والمملوكة لمجموعة منصور.

بيان رسمي من مان سبورت

نوردشيلاند الدنماركي هو نادٍ تم الاستحواذ عليه من جانب شركة مان سبورت، التي تتبع رجل الأعمال محمد منصور، وهو شقيق ياسين منصور رئيس شركة كرة القدم السابق بالنادي الاهلي، والذي قدم استقالته من منصبه خلال الأيام الماضية.

وأعلن المكتب الإعلامي لشركة مان سبورت، في بيان مُرسل للصحفيين، بأن نادي نوردشيلاند يطلب التعاقد بشكل رسمي مع الجناح المتألق ابراهيم عادل من بيراميدز.

وتم تقديم عرض رسمي إلى بيراميدز يتخطى الـ 2 مليون دولار، في مقابل شراء عقد اللاعب خلال الميركاتو الصيفي 2022.

وكانت شركة مان سبورت استحوذت على عدة أكاديميات تحمل مسمى Right to Dream، وهي منتشرة في مصر وغانا والدنمارك والولايات المتحدة الامريكية.

وتتعاون الشركة المذكورة مع العديد من الجامعات من أجل اكتشاف المواهب الكروية وتسويقها بشكل سليم للأندية الكبرى.

وكان محمد منصور شقيق رئيس شركة الكرة السابق بالنادي الاهلي، قد اشترى النادي الدنماركي وعدد آخر من الأندية في قارة إفريقيا، في محاولة للاستثمار  الرياضي.

نوردشيلاند كوبري الاهلي لضم ابراهيم عادل؟

بعدما تقدم النادي الدنماركي بعرضا رسميا لنادي بيراميدز لضم ابراهيم ، انتشرت الأقاويل بأنه مجرد كوبري للنادي الاهلي، خصوصا أن عائلة منصور كلها تنتمي للقلعة الحمراء.

كما أن ياسين منصور رئيس شركة الكرة السابق، كان قد فتح خطوط المفاوضات مع ممدوح عيد المدير التنفيذي لبيراميدز من أجل انتقال اللاعب إلى القلعة الحمراء، في الميركاتو الصيفي 2022.

لكن مصدر مسؤول داخل الشركة التي تدير نادي نوردشيلاند الدنماركي، أكد أن الأمر ليس له علاقة تماما بالنادي الاهلي، وان هناك متابعة كبيرة لنجم بيراميدز الشاب منذ الموسم الماضي، موضحا بأنه تم تقديم عرضا سابقا لضم ابراهيم عادل في يناير الماضي، ورد مسئولو النادي السماوي بعدم نيتهم التفاوض في هذا التوقيت.

وأكد المصدر، بأن الإدارة الفنية للنادي الدنماركي تابعت اللاعب على مدار عام ونصف، ولا صحة مطلقا لما يتردد على أنه سيكون محطة لانضمامه للنادي الاهلي، لأن نورشيلاند يتصدر حاليا ترتيب الدوري الدنماركي ويسعى للتتويج باللقب.

وأكمل تصريحاته مؤكدا بأن فريق الكشافين في نادي نوردشيلاند، قام بمتابعة ابراهيم عادل جيدا، وقدم تقريرا فنيا وطلب ضمه، وعلى هذا الأساس قامت الشركة بتقديم العرض الرسمي عقب نهاية مسابقة الدوري المصري.

مقالات ذات صلة