تقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

ايسترن كومباني يودع..صراع البقاء ينحصر بين المقاولون والمحلة والجونة في الدوري المصري

ودع فريق ايسترن كومباني (الشرقية للدخان) مسابقة الدوري المصري الممتاز بشكل رسمي، بعدما سقط في فخ الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام البنك الاهلي في اللحظات الأخيرة من المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت في الجولة 33.

ورغم خروج فريق البنك الاهلي تحت قيادة مدربه «خالد جلال» من المنافسة على مركز متقدم في الدوري، إلا أنه رفع شعار اللعب النظيف، وفعل كل ما في وسعه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ايسترن كومباني.

وبفوزه 2/3 أعاد البنك الاهلي فريق إيسترن كومباني إلى دوري المظاليم بعد موسم واحد في الممتاز، حيث تجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير)، ليهبط بشكل رسمي بصحبة مصر المقاصة الذي احتل المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

وتعادل غزل المحلة مع فاركو بهدف لكل منهما، أما المقاولون العرب فقد حقق فوز مثير على الاتحاد السكندري بهدف نظيف يوم أمس الجمعة.

صراع البقاء يشتعل في الجولة الأخيرة

ينحصر الصراع بشكل رسمي بين المقاولون العرب في المركز الرابع عشر برصيد 35 نقطة، وغزل المحلة صاحب  المركز الخامس عشر بنفس عدد النقاط.

ومن بعيد الجونة صاحب المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة، ما يجعل الصراع ثلاثيًا على البقاء في دوري الأضواء والشهرة في الجولة الأخيرة، من أجل التواجد في الموسم الكروي الجديد 2023-22.

وستشهد الجولة الأخيرة، مواجهة صعبة لفريق الجونة أمام بيراميدز، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء يوم الثلاثاء المقبل 30 اغسطس، على ملعب الدفاع الجوي.

وفي نفس توقيت ملعب 30 يونيو في التجمع، سيلتقي غزل المحلة مع الاتحاد السكندري على ملعب زعيم الفلاحين بمدينة المحلة، كما سيلتقي المقاولون العرب مع المصري البورسعيدي.

ويحتاج فريق الجونة إلى تحقيق الفوز على بيراميدز، لرفع رصيده للنقطة 36، وهي مهمة صعبة، خاصةً أن تلك النتيجة سيتطلب أن يحدث معها خسارة لفريق غزل المحلة أمام الاتحاد السكندري، وخسارة لفريق المقاولون العرب أمام المصري البورسعيدي.

ويتوجب على ذئاب الجبل تحقيق الفوز على النسور الخضر لضمان البقاء ضمن أندية الممتاز أ، خصوصًا أنه في حال التساوي مع الجونة في نفس رصيد النقاط، فإن المواجهات المباشرة ستصب في صالح فريق ملعب «خالد بشارة».

ولو تساوى غزل المحلة مع الجونة في نفس رصيد النقاط، فإن النتائج المباشرة تصب في صالح «زعيم الفلاحين» الذي حقق الفوز والتعادل في مباراتي الذهاب والاياب امام الجونة في بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

على أي حال، ستكشف الجولة الأخيرة عن الهابط الثالث بشكل رسمي، مع ايسترن كومباني ومصر المقاصة، بعدما حسم الزمالك لقب البطولة المحلية للموسم الثاني على التوالي، وظفر نادي بيراميدز بوصافة الدوري لأول مرة في تاريخه.

ترى مَن سيبقى في الدوري بعد انتهاء الجولة 34؟

مقالات ذات صلة