الميركاتو الصيفي 2022 | الاهلي يتمم صفقة مشاريبوف من النصر السعودي

نجح مدير التعاقدات بالنادي الاهلي المصري امير توفيق في اتمام صفقة التعاقد مع الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف من النصر السعودي.

وسينضم اللاعب لصفوف الفريق الأحمر خلال الميركاتو الصيفي 2022، ليصبح أول صفقة يبرمها مسئولو القلعة الحمراء، في سوق الانتقالات الصيفي.

وودع جلال الدين مشاريبوف زملائه في نادي النصر السعودي، وكذلك الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني للفريق، مساء اليوم الخميس، تمهيدًا للسفر إلى القاهرة، للخضوع لفحوصات طبية، ومن ثم توقيع العقد الرسمي مع النادي الاهلي.

واتفق الاهلي مع النصر السعودي على تفاصيل استعارة جلال الدين مشاريبوف لمدة موسم واحد، مع وضع بند في العقد الثلاثي يمنح العملاق القاهري أحقية شراء العقد، حال تألق اللاعب الأوزبكي في صفوف الشياطين الحمر، خلال الموسم القادم.

ويجيد جلال الدين مشاريبوف اللعب في أكثر من مركز، على رأسها مركز الجناح الأيسر وصانع الألعاب، كما يمكنه اللعب في مركز الجناح الأيمن، الأمر الذي يجعله لاعب جوكر وصفقة سوبر للمارد الأحمر.

من هو جلال الدين ماشاريبوف صفقة الاهلي الجديدة؟

ماشاريبوف (28 عامًا) بدأ مسيرته في باختاكور وتواجد في صفوفه بين 2013 و2020، ولعب معارًا لـ لوكوموتيف طشقند عام 2017.

وفاز ماشاريبوف بالدوري الأوزبكي 4 مرات مع باختاكور، وبكأس أوزبكستان مرتين، وبكأس الدوري الأوزبكي مرة، كما حصد ثنائية الدوري والكأس مع لوكوموتيف طشقند. كما ساهم النجم الأوزبكي في وصول باختاكور لربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020، وسجل في ذلك الموسم 9 أهداف وصنع 22 في مختلف المسابقات، لينتقل إلى النصر.

وتواجد ماشاريبوف في النصر منذ يناير 2021، لكنه لعب أول 6 أشهر من فترته في النادي السعودي معارًا إلى شباب الاهلي دبي الإماراتي، كما خاض 29 مباراة مع النصر في الموسم الماضي، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 6.

ويمتلك ماشاريبوف 45 مباراة دولية مع منتخب أوزبكستان، سجل خلالها 10 أهداف، كما شارك في كأس آسيا 2019 وسجل خلالها هدفا وصنع آخر.