كرة القدم الآسيوية

الهلال يبدأ دوري روشن السعودي 2023-22 بفوز مُقنع على الخليج

تعرف على نتيجة مواجهة الهلال ضد الخليج في اليوم الأول من الجولة الأولى بدوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2022.

افتتح حامل لقب الدوري السعودي «الهلال» مشواره في الموسم الكروي الجديد بفوز مُقنع على الوافد الجديد «الخليج» بهدفين دون رد سُجلا خلال الشوط الأول من اللقاء، ليحصد الفريق أول ثلاث نقاط في رحلة الحفاظ على لقبه للموسم الرابع على التوالي.

و منح النجم النيجيري أوديون إيجالو حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين «الهلال» أفضلية مُبكرة على الخليج في النصف ساعة الأولى من المباراة.

وألغت تقنية الفيديو المساعد هدفًا لإيجالو خلال الشوط الأول، عندما قطع الكرة من حارس المرمى على حدود المنطقة قبل أن يسدد بطريقة فنية ممتازة من فوق رأس الحارس.

وأصر لاعب مانشستر يونايتد والشباب الأسبق على قتل المباراة بصناعة الهدف الثاني بتمريرة مُتقنة للمنطلق «موسى ماريجا» في الدقيقة 27 انفرد بفضلها بحارس المرمى، قبل أن يسدد بهدوء أعصاب في المرمى.

جدير بالذكر ترشح نادي الخليج إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد تتويجه بلقب الدرجة الأولى بفارق الأهداف عن فريق العدالة الثاني، بعدما جمع كل فريق 66 نقطة.

يرجع الفضل في تتويج نادي الخليج إلى صموده دون أي خسارة خلال الجولات الأربع الأخيرة من الموسم الماضي، حيث تعادل مع جدة والعدالة ونجران، وفاز بهدف دون رد على الساحل.

وبدت مهمة بطل الدرجة الأولى السعودي صعبة للغاية لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل دوري المحترفين «الهلال» الذي حقق 6 انتصارات متتالية في نهاية الموسم الماضي.

وخلال فترة الاعداد للموسم الكروي الجديد 2023-2022. فاز الهلال على ألميريا الاسباني، المملوك للسعودي تركي آل الشيخ، بنتيجة 2/1 يوم السابع من أغسطس الجاري.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الفريقين بفوز كاسح للهلال في فبراير 2017، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، الجولة 19.

أنهى الهلال الشوط الأول بهدف لليو بوناتيني من ركلة جزاء، وخلال الشوط الثاني انفجر الغضب الازرق في وجه الزوار بثلاثة أهداف متتالية لسلمان الفرج وكارلوس إدواردو وبوناتيني.

وفي نفس الموسم 2017/2016، فاز الهلال على ملعب الخليج بنتيجة عريضة قوامها 6 أهداف مقابل هدف، وتُوج الأزرق في النهاية بلقب المسابقة بفارق 11 نقطة عن اهلي جدة الثاني آنذاك.

مقالات ذات صلة